طلبة الجامعة العربية المفتوحة في زيارة علمية الى دبي

مؤشر الأحد ١٣/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
طلبة الجامعة العربية المفتوحة في  زيارة علمية الى دبي

مسقط - ش

في تجربة هى الأولى ببرنامج التربية بالجامعة العربية المفتوحة بالسلطنة تم مؤخرا تنظيم زيارة علمية لطلاب الدفعة الثالثة من برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم لمدينة دبي و شارك في الزيارة 28 طالباً من طلاب الدفعة الثالثة ببرنامج ماجستير تكنولوجيا التعليم تحت إشراف الدكتور نادر شــيمي المنسق الأكاديمي لبرنامج التربية بالجامعة، وبمعاونة كل من الطالب أحمد الحوسني، والطالبة دعاء العبادي.وهدفت الزيارة إلى إستعراض التطبيقات والخدمات التكنولوجية والأساليب التدريسية الحديثة بالمؤسسات الأكاديمية العالمية بقرية دبي للمعرفة، حيث تم زيارة جامعة Wollongong الإسترالية العريقة، والجامعة الفرنسيـة المتطورة، وتم التعرف على البنية التحتية للجامعتين في جولة موسعة بهما، والبرامج الأكاديمية المتاحة فيهما، والتطبيقات التكنولوجية والإستراتيجيات التدريسية المتبعة في كل جامعة. وتم الإتفاق على تنظيم جلسات مستقبلية مباشرة عبر شبكة الإنترنت للتواصل المستمر حول التطورات المتعلقة بالأساليب التدريسية الحديثة ومعايير ضمان جودة المخرجات التعليمية.
كما تم زيارة مدينة دبي للإنترنت، وتم إستعراض الإمكانات التكنولوجية والخدمية والتنظيمية الي تقدمها المدينة لكبرى المؤسسات العالمية مثل مايكروسوفت، وجوجل، والخطط المستقبلية التي تسعى لها المدينة لتقديم خدمات نوعية جديدة تواكب تحديات الطلب المتزايد عالمياً على الخدمات التكنولوجية. وتم مناقشة فرص الإستفادة من تلك الإمكانات الهائلة خارج دولة الإمارات الشقيقة، وتحديداً بالمؤسسات الأكاديمية في سلطنة عمان، أيضاً تم الإتفاق على تنظيم فعاليات مشتركة بين مدينة دبي للإنترنت والجامعة العربية المفتوحة من خلال مبادرات طلابية من طلاب الدفعة الثالثة للبرنامج مثل رعاية ودعم المشروعات الخاصة بالتخرج.
كما تم زيارة مركز الإبداع in5 Innovation والذي يقود مبادرة عالمية لتشجيع المشروعات في مجال الإبداع على مستوى العالم، وتم التعرف على آلية العمل بالمركز، وإستعراض مشروعات لشباب من مختلف الجنسيات. كما كان هناك جلسة خاصة تم تنظيمها للطلاب من قبل المؤسسات العالمية المشاركة في TECOM بمركز المؤتمرات بمدينة دبي للإنترنت، تم التواصل فيها مع خبراء في التطبيقات التكنولوجية من دول مختلفة، وتم فتح مجال للنقاش والاستفادة من تلك الخبرات.