عبر مبادرة "فك كربة" البنك الأهلي يوسّع نطاق دعمه لـ"المحامين"

مؤشر الخميس ٢١/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٣٠ ص

مسقط -ش
يواصل البنك الأهلي مبادراته ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات #الأهلي_يهتم من خلال تقديم الدعم لجمعية المحامين العمانية في مبادرة "فك كربة".

وتأسست المبادرة العام 2012، بواسطة جمعية المحامين العمانية، مستهدفة المسجونين على خلفية ديون مالية، لتسديدها عنهم وفك كربتهم.
وحظيت "فك كربة" بدعم العديد من الأفراد والشركات خلال السنوات السابقة، وتلقت العديد من التبرعات التي ساعدت في الإفراج عن عدد أكبر من الحالات.

وباعتباره رائداً في خدمة المجتمع، يرى البنك الأهلي أن مبادرة "فك كربة" تمثل فرصة للوفاء بالتزامه تجاه الوطن من خلال تقديم الدعم لهذه المبادرة في نسختها الخامسة هذا العام.

وتعليقاً على المبادرة، قال المدير العام الأول بالبنك الأهلي عبدالله الجابري: "هذه المبادرة التي يتم إحياؤها خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، ستكون مصدراً لتفريج هموم عدد من الأفراد المسجونين إثر قضايا متعلقة بالديون المالية؛ لمنحهم فرصة قضاء أجواء عيد الفطر السعيد برفقة عوائلهم. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جمعية المحامين العمانية على هذه المبادرة التي لا تمس حياة فرد فحسب، بل تعيد النبض لعائلة بأكملها".

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية د.محمد الزدجالي: أتقدم بالشكر الجزيل للبنك الأهلي على دعمه لمبادرة "فك كربة" التي ستساهم في الإفراج عن المحبوسين الذين وقعوا تحت طائلة ديون أو إيقاف أوامر الحبس الصادرة للبعض الآخر. والبنك الأهلي هو السباق لدعم مبادرة "فك كربة" حيث كان الراعي الرسمي للمبادرة في نسختها الأولى العام 2012. ومن خلال مبادرة فك كربة، نسعى لتوسيع قاعدة الحالات التي يتم الإفراج عنها عاماً بعد عام، حيث ارتفع عدد الحالات من 44 حالة في النسخة الأولى ليصل إلى أكثر من 500 حالة في النسخة الخامسة من المبادرة.