هكذا حافظ الطلبة العمانيون في ماليزيا على عاداتهم خلال احتفالهم بعيد الفطر

بلادنا الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٢٠:٢٣ م
هكذا حافظ الطلبة العمانيون في ماليزيا على عاداتهم خلال احتفالهم بعيد الفطر

كوالالمبور- ش
شهدت مدينة كوالالمبور بماليزيا، احتفال الطلبة العمانيون بعيد الفطر السعيد على مدى ثلاثة أيام متتالية .. حيث بدأوا فرحتهم مرتدين الأزياء العمانية التي تعكس تراثهم وثقافتهم متوجهين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، ثم توجه الطلبة بعوائلهم إلى إحدى الحدائق العامة في كوالالمبور مجتمعين، مهنئين، مقدمي العيدية للأطفال حفاظًا على هذه العاده الجميلة ولضمان بقاءها بين الأجيال، كما صحب تجمعهم هذا تناول العرسية وبعض الأكلات الشعبية العمانية الاخرى وحلويات العيد .. وفِي مساء يوم العيد قاموا بتنفيذ بعض الأنشطة المختلفة التي اضافت على قلوب حاضريها جو من البهجة والسرور ..
واصل الطلبة العمانيون احتفالاتهم بالعيد، فخرجوا في رحلة جماعية لإحدى الأماكن الجميلة التي تشتهر بها ماليزيا ، وأقاموا جلسة مشاكيك بنكهة عمانية أصيلة .. أما في ثالث يوم العيد وكعادة العمانيين لابد أن يكون الشواء حاضرًا في ذلك اليوم والذي على أثره حرص الطلبة العمانيون في ماليزيا ان يكون غداءهم لهذا اليوم لحم التنور وهذه هي المرة الأولى التي حقق فيها الطلبة عيد متكامل بكل مظاهره المعتاده وكأنهم بداخل بلدهم الغالي عمان رغم وجودهم خارجه

وفِي الختام عبر الطلبة عن فرحتهم وسرورهم بهذا التجمع وهذه الأنشطة والفعاليات التي مرت عليهم وكأنهم وسط أهلهم وأحبائهم ، حيث لم يشعرهم هذا التجمع بالغربة..