قطر تستقبل عشاق ومشجعي المنتخبات في كأس العالم

الجماهير الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٠٤ ص
قطر تستقبل عشاق ومشجعي المنتخبات في كأس العالم

الدوحة - ش

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، أمس الأحد رسميا، منطقة المشجعين "قطر فان زون" التي هيئت لاستقبال عشاق كرة القدم ومشجعي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والهيئة العامة للسياحة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الجهات المشاركة، تقدمهم راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، وسعود الدليمي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الثقافة والرياضة، وفاطمة النعيمية مدير إدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وعدد من المسؤولين من "فودافون" (الراعي الرسمي للمنطقة).
كذلك حضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي السفارات العربية والأجنبية في الدوحة.
وأحيا حفل الافتتاح الرسمي لمنطقة المشجعين بصالة علي بن حمد العطية، الفنان القطري فهد الكبيسي، بجانب حفل استعراضي كروي وموسيقي.
وتعد صالة علي بن حمد العطية أكبر منطقة مشجعين بالدوحة، ضمن ثلاث مناطق مشجعين في قطر توفر فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم مجانا وتذوق الطعام في أكثر من 40 مطعما قطريا توفر الوجبات والمشروبات المختلفة التي تخدم المشجعين من المواطنين والمقيمين وزوار قطر، بجانب حضور ست حفلات غنائية تُقام في منطقة المشجعين خلال فترة كأس العالم.
ورغم أن الافتتاح الرسمي للصالة كان أمس الأول الأحد، فإن الجمهور العاشق لكرة القدم بصفة عامة ومشجعي المنتخبات المشاركة بالمونديال الروسي من المقيمين في قطر، استمتعوا فيها بالأجواء المونديالية منذ اليوم الأول لانطلاق البطولة، التي افتتحت الخميس الفائت.

ويتزامن افتتاح منطقة المشجعين مع انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان صيف قطر، الذي بدأ مع اليوم الأول من أيام عيد الفطر، ويواصل فعالياته حتى نهاية شهر أغسطس. وسوف تتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة على مدى 11 أسبوعا، يحتفي خلالها بتنوع عروض التسوق الترويجية وعروض قطاع الضيافة التي توفرها قطر، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الرياضية.

وتتوقع اللجنة المنظمة اليوم الاثنين توافد أعداد كبيرة من منتسبي الجاليات الموجودة في قطر التي تلعب منتخباتها اليوم، وخاصة من الجماهير التونسية التي تترقب مباراة منتخبها الأولى أمام إنجلترا، وتسبقها مباراة السويد وكوريا الجنوبية ومواجهة بلجيكا وبنما.

وقدمت اللجنة المنظمة للمنطقة الدعوة إلى كل الجماهير للحضور والاستمتاع بأجواء كأس العالم، مع توفير كل الخدمات التي تحتاجها الجماهير، والتي تتناسب مع كل الأعمار.