الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة «إشراقة» تدعم الفريق المشارك في «تونس لألعاب القوى»

مؤشر الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٤٨ ص
الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة
«إشراقة» تدعم الفريق المشارك في «تونس لألعاب القوى»

مسقط -
تساعد إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، ستة من الرياضيين العمانيين على المشاركة في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة «الجائزة الكبرى» 2018، ضمن تحضيراتهم لدورة الألعاب الآسيوية الباراليمبية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن يشارك أبطال طموحون من الفريق الباراليمبي الوطني، ومن ضمنهما البطل الباراليمبي المعروف طالب البلوشي، الموظف في كيمجي رامدارس، في عدة فعاليات تتضمن دفع الجلة، ورمي الصولجان، ورمي القرص، ورمي الرمح، والسباحة، والوثب الطويل، وسباق العدو لـ100 و200 متر. ويعمل الفريق جاهداً للفوز بالمنافسة المرتقبة في شمال أفريقيا بين 18 و28 يونيو 2018.

وفي معرض تعليقه على المشاركة المقبلة، قال مدير كيمجي رامداس نايلش كيمجي: «نحن سعداء بتمكين المواهب ودعم ذوي الإعاقة ومساعدة الرياضيين العمانيين الطموحين. هذه المبادرة هي جزء لا يتجزأ من تركيز إشراقة على الصحة والرفاه المجتمعي ومن رغبتنا في رؤية عمان وهي تواصل تحقيق النجاح في المحافل الدولية. لقد دعمنا الفريق الباراليمبي في فعاليات سابقة، خصوصاً بعد أن حصد عضو مشرّف في عائلة كيمجي رامداس مجموعة كبيرة من الميداليات في ميادين عدة في الشرق الأوسط. نتمنى لجميع المشاركين في تونس التوفيق والنجاح».
وقالت مدربة الفريق الباراليمبي العماني سونيا مصطفى، التي تقود الفريق خلال عملية الاستعداد: «أبرز ما يميز الحياة المهنية لأي رياضي هو تمثيل بلاده في المحافل الدولية. بالنيابة عن الفريق الباراليمبي العماني، أشكر إشراقة على دعمها للفريق ومنح أعضائه هذا الشرف الكبير. ستساعدنا البطولة على تقييم مدى استعداد فريقنا للنهائيات في جاكرتا، خصوصاً فيما يتعلق بنقاط ضعفنا ومستوى المنافسة التي يمكن لنا توقعها. يمتلك الفريق روحاً معنوية مرتفعة بفضل دعم إشراقة، وسنسعى بحماستنا المتجددة للعودة منتصرين إلى أرض الوطن».
وتتميز إشراقة بتاريخها الحافل في تمكين ذوي الإعاقة، لا سيما طالب البلوشي الذي عاش حلمه بتمثيل عُمان في رياضات تنافسية مختلفة. وصنف هذا الموظف في كيمجي رامداس ضمن أبرز المواهب في الألعاب الباراليمية في السلطنة سابقاً، وتغلب على بعض أفضل اللاعبين خلال مشاركته في الألعاب التي أقيمت في تونس في العام 2012. كما شارك في عدة بطولات في: الكويت، وقطر، والصين، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، محققاً ذهبيتين وثماني ميداليات فضية خلال مسيرته التنافسية في مجال رمي القرص ورمي الرمح.