«دانوب هوم».. نصائح لبيئة عمل منتجة

مؤشر الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٤٨ ص
«دانوب هوم».. نصائح لبيئة عمل منتجة

مسقط -
قدمت شركة دانوب هوم نصائح لبيئة عمل منتجة، معتبرة أنه خلال 24 ساعة في اليوم، نقضي ما لا يقل عن 10 ساعات في مكان عملنا. تبدأ القمم أوالهبوط في أي منظمة بسبب القوى العاملة المناسبة التي تقود الرؤية وتحقق النتائج.

خلال أحد هذه الأيام المشمسة الساطعة، أقوم بمقابلة رئيس الموارد البشرية في منظمة تكافح (متجر تجزئة مشهور من قبل). ومن أسباب الإحباطات العملية عدم وجود أجواء عمل إيجابية، وعدم التقدير، وعدم التمكين في العمل، وانعدام الأمن داخل كل فريق من فرق الأداء، والحد الأدنى من الأرواح الجماعية، والتناقص الشديد (قليل منها شائع إلى حد كبير في الكثير من المنظمات بالرغم من ذلك).
وفي الاتجاهات الاقتصادية الحالية الصعبة والمتغيرة، يعتمد الكثير على كيفية الحفاظ على «حاصل الإيجابية» لمؤسستك والقيم الجوهرية التي تبنيها على القوى العاملة لديك، والتي تقود عملك.
وإذا كان حاصل إيجابيات المؤسسة منخفضًا، فإنك تلاحظ انخفاضًا في معنويات فريقك، وتقليصا للأرباح، وإنتاجية أقل، ونقص في الملكية... إلخ.
لا شك أن مكان العمل الإيجابي للحفاظ على توازن كبير بين العمل والحياة. يعمل المحرك التحفيزي بأكمله مع «الوقود الإيجابي». هناك فوائد مختلفة للإيجابية كالحفاظ على صفاء الذهن، وزيادة الثقة بالنفس، وتحويل الحجج إلى حلول، إذ تنتشر كالفيروس في جميع أنحاء العمل وتجعل الآخرين إيجابيين أيضاً.
وثمة نصائح صغيرة للحفاظ على إيجابية أماكن العمل، من بينها النظر إلى الفرص والبحث عن الحلول بدلاً من مناقشة المشاكل، والمطالبة بالمكافآت كفريق بدلاً من الشهرة الفردية، ومكافأة وتقدير الفريق قدر الإمكان، وتقديم المشورة لغير الناجحين نحو النجاح، وتحديد الأهداف معا كفريق بدلا من الأهداف الشخصية، وكذلك عدم تجاهل أي فكرة، وتمكين الناس بعقل إبداعي ورؤية أوسع، ووضع معايير أعلى للفريق والسعي للتميز معا، ومشاركة قصص النجاح للفريق في مجموعات ومناقشة الأفكار لمؤسستك، ودعم العادات الصحية الجيدة وتقديم الاستشارة للعادات السيئة.