بحلول 2021 سويس - بلهوتيل إنترناشيونال تطور 5 فنادق إفريقية

مؤشر الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٤٧ ص
بحلول 2021
سويس - بلهوتيل إنترناشيونال تطور 5 فنادق إفريقية

مسقط -
أعلنت سويس- بلهوتيل انترناشيونال عن صياغة استراتيجية طموحة تستهدف التوسع في إفريقيا.

وقال نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال لوران ايه. فوافنيل: يتمثل هدفنا في إطلاق خمسة فنادق بحلول عام 2021.

وقد قمنا مؤخراً بتوقيع اتفاقية إدارة مع «زنجبار كراون هوتيل آند ريزورت ليمتد» تهدف إلى تشغيل منتجع سويس-بلريزورت زنجبار الذي من المتوقع افتتاحه في العام 2019. وسيكون هذا المنتجع من بين المنتجعات العالمية القليلة العاملة في الجزيرة.
وإضافة لذلك، نجري حالياً مفاوضات بشأن بعض المشاريع الرائعة في بقاع أخرى متفرقة من القارة الإفريقية.

وبين لوران أن إفريقيا تعد سوقاً مثيرة للاهتمام وذلك يعزى إلى أنها لا تزال في بداياتها وثمة فرص هائلة للنمو في هذا القطاع، وقد تعززت صناعة السياحة بسبب لارتفاع عدد المسافرين المحليين والوافدين.

ويكتسب النمو في السياحة والسفر داخل القارة الإفريقية أهميةً خاصةً لقطاع الضيافة، لا سيما إذا علمنا بأن أربعة من كل عشر مسافرين على الأقل في إفريقيا هم من المنطقة ذاتها.
كما شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في عدد الزائرين من الصين والهند. وفي الوقت ذاته، نشهد تحولاً في نوعية المسافرين من أولئك الزائرين بغرض العمل إلى المسافرين بغرض الترفيه، فحوالي 69 % من إجمالي الإنفاق على السفر في إفريقيا العام الماضي كان مصدره المسافرين بغرض الترفيه والباقي من المسافرين بغرض العمل.
وأضاف: «تتمثل العوامل الرئيسة الأخرى، التي تدفع النمو في صناعة الفنادق عبر القارة الإفريقية، في التحسن في شبكات خطوط النقل وإتاحة خطوط الطيران منخفضة التكلفة وتوفير ميزة السفر بدون تأشيرة دخول من قبل مزيد من الدول، كما أن هنالك عجز كبير في الفنادق المتوسطة ذات الجودة العالية في إفريقيا، ومع نمو الطبقة المتوسطة نشهد طلباً متزايداً على الإقامة بأسعار معقولة، ونحن في سويس-بلهوتيل انترناشيونال نتطلع إلى الاستفادة من هذا التوجه».