ابتهاجاً بالتشريف السامي وعيد الفطر المبارك.. أهالي صحار يجسدون ملحمة وطنية في احتفال شعبي

بلادنا الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:١٦ ص
ابتهاجاً بالتشريف السامي وعيد الفطر المبارك.. 

أهالي صحار يجسدون ملحمة وطنية في احتفال شعبي

صحار – حمد العيسائي

ابتهاجا بالتشريف السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وعيد الفطر المبارك جسد أهالي ولاية صحار ملحمة وطنية بعنوان «صحار بهجة الأنظار» في احتفال شعبي أقيم أمام قلعة صحار، حيث تم تقديم عدد من اللوحات المعبرة ابتهاجا بهذه المناسبة، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد كبير من أهالي الولاية.

وبدأ الاحتفال بدخول الفرق الحماسية والعيالة والرزحة وفرق فنون البحر ثم دخلت الخيول، حيث تم تقديم عدد من الفنون العمانية التقليدية ليختتم بفن العازي.

وقال عضو لجنة الشؤون البلدية بولاية صحار الشيخ خالد بن راشد بن حمدان المقبالي: ونحن نستبشر بمقدم المقام السامي أعزه الله وتشريفه لولاية صحار فإن صحار تتضاعف أفراحها ويعيش أهلها أعياداً بدل العيد الواحد، فقد تعودت إطلالاته الميمونة في مثل هذه المناسبات ونحن نعبر اليوم عن بعض ما في قلوبنا من حب له، فقد ولدنا وترعرعنا على حبه والإخلاص له، فنحن اليوم نبعث له بهذا التعبير تهنئة منا وتعبيراً عن ابتهاجنا بتشريفه المبارك سائلين الله له دوام الصحة والعافية وللشعب العُماني مزيدا من التقدم والوفاء في ظل قيادته الحكيمة.
من جانبه قال عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار يونس بن محمد بن علي الشيزاوي يسرني أن أرفع أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك للمقام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وللشعب العماني كله.
وأضاف: شارك أبناء صحار في احتفال (صحار بهجة الأنظار)، وذلك تعبيرا عن فرحتهم بعيد الفطر وقدوم سيدي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، حيث تعددت اللوحات المشاركة لتبدأ بفن الرزحة وتختم بفن العازي وهذا تأكيد وولاء لباني مسيرة النهضة وعهد منا أبناء صحار أن نستمر في بناء النهضة المباركة.
من جانب آخر أقام مجلس شعراء صحار أمسية شعرية بهذه المناسبة برعاية معالي وزير الشؤون القانونية د. عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بولاية صحار. حيث قدم نخبة من شعراء المجلس عصارة مشاعرهم للقائد المفدى وتشريفه السامي للولاية الذي يمثل هالة كبيرة من الفرح والسعادة عمت أرجاء صحار بأكملها.
جاءت البداية مع الشعر الفصيح بمشاركة الشعراء طلال بن أحمد الزعابي وأحمد بن سعيد العجمي وحميدة بنت محمد العجمية ومريم بنت عبدالله الروشدية. الذين صاغوا أجمل المشاعر وأبهاها في حب عمان، وبعد ذلك أدى الشاعران سعود بن سلطان العيسائي وأمجد بن سعيد البادي فن الطارق الذي لاقى استحسان الجمهور وتصفيقه. بعد ذلك قدم شعراء النبطي فقرتهم بمشاركة الشعراء: حمد بن ناصر المعمري وأحمد بن خميس بن سويرح المقبالي وماجد بن حمد المقبالي ومحمد علي نمشان الكعبي. بعد ذلك قدم عاصم بن علي الشافعي فن العازي، واختتمت الأمسية بعد ذلك بتكريم المشاركين.