مسقط -
عقد وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة سعادة د.احمد بن ناصر البكري صباح امس الأحد اجتماعا موسعا مع مديري العموم المركزيين ونظرائهم من مديري العموم ومديري الإدارات والمختصين بالمحافظات لاستعراض سير عمل برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء والوقوف على النتائج البحثية والتطبيقية التي تم تحقيقها للحد من انتشار الإصابة.
كما تم استعراض المخصصات المالية التي تم اعتمادها لدعم هذا البرنامج الحيوي ومناقشة احتياجات المحافظات من المستلزمات الحقلية للمكافحة ودعم المحافظات بالعمال والكوادر الفنية ووسائل النقل لتفعيل خطة عمل البرنامج للحد من انتشار الإصابة واستعراض خطط المحافظات لرفع الحجر عن بعض الولايات حسب موقعها ومستوى الإصابة فيها تباعا ووفقا للإمكانيات المتاحة لدعم هذا البرنامج خلال العامين 2019-2020.