بالصور..ابن علوي يترأس وفد السلطنة في اجتماعات الأمم المتحدة

بلادنا الأربعاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٨ ١١:٥٦ ص
بالصور..ابن علوي يترأس وفد السلطنة في اجتماعات الأمم المتحدة

نيويورك - ش

شاركت سلطنة عمان برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارحية معالي يوسف بن علوي في الدورة الثالثة والسبىعين لإعمال الجمعية العامة في الأمم المتحدة في نيويورك والذي تشارك فيه ١٩٣ دولة وحوالي نحو ١٣٠ من زعماء العالم .
وأفتتح الأمين العام للأمم أنطونيو غوتيريش أعمال اجتماع الجمعية بخطاب حذّر فيه من تزايد وتيرة الفوضى في ظل احتمال انهيار النظام العالمي المستند إلى القوانين ومن تراجع قيم الديمقراطية مما أدى إلى اختلال ميزان القوة في الدول والمجتمعات حيث تراجع مستوى حقوق الإنسان بزيادة نفوذ السلطة.

كما ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة تحدث فيها عن الإنجازات الكثيرة التي حققها خلال فترة رئاسته حيث أشار على الصعيد الداخلي التقدم الملحوظ والمطرد في الجانب الاقتصادي مما وفر فرص العمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

أما فيما يتعلق بالسياسية الخارجية ، فلقد ركز الرئيس ترامب على العلاقات الجيدة التي تربط الولايات المتحدة بدول الخليج وأشاد بالدور الذي تقوم به كلا من السعودية ،الإمارات وقطر
في مجال دعم المآسي الإنسانية في اليمن وسوريا، وفِي ذات السياق نوه في كلمته إلى إنشاء تحالف عربي لدول الخليج يضم إليه كلا من مصر والأردن.

وعلى هامش اجتماعات الأمم المتحدة ، التقى اليوم معالي الوزير عن المسؤول عن الشؤون الخارجية مع نظيره وزير خارجية جورجيا حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفِي إطار التعاون والصداقة المشتركة بين السلطنة والمملكة المتحدة اجتمع معالي الوزير عن الشؤون الخارجية بمعالي أليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر تجاه المستجدات والأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الخارجية بوزير خارجية صربيا معالي إيفيتسا داتشيتش ، بحث الجانبان التعاون المشترك والسبل الكفيلة لتعزيز العلاقات في المجالات المختلفة.

**media[937239]**
**media[937240]**
**media[937241]**