
مسقط - ش
سعياً منه لتعزيز حضوره الاجتماعي ودعم مساعي السلطنة لتحقيق التنوّع الاقتصادي، يستعد ميناء صحار والمنطقة الحرة لتنظيم النسخة السابعة من برنامجه الصيفي لطلبة المدارس تحت إشراف المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وينطلق البرنامج في الأول من شهر يوليو المقبل ويستمر حتى 19 من نفس الشهر في كلية عُمان البحرية الدولية.
وفي تعليق له على أهمية الاستثمار في التعليم، قال الرئيس التنفيذي لميناء صحار مارك جيلنكيرشن: "نسعى في ميناء صحار لتسخير كافة الموارد المتوفرة سواء في الميناء أو في المنطقة المحيطة به لإيجاد اقتصاد مستدام يخدم الجميع بدءاً من الميناء ومروراً بالشركات العاملة فيه والمستثمرين، ووصولاً إلى المجتمع المحيط به. وبالتعاون المثمر بين الميناء ووزارة التربية والتعليم وبعض المؤسسات الأخرى في المحافظة، يقدّم هذا البرنامج للطلاب الرؤية الصحيحة والواضحة عن قطاع الموانئ واللوجستيات، كما يكسبهم الخبرة اللازمة والمهارات الضرورية لخوض هذا المجال في المستقبل".
وصُمم البرنامج الصيفي ليضم طلاب الصف الحادي عشر الذين سيخضعون لبرنامج تدريبي يشمل سلسلة من الورش العملية شبيهة بتلك المقدمة لطلاب مؤسسات التعليم العالي. ويركز البرنامج على الصف الحادي عشر لما يشكّله من مرحلة انتقالية تستدعي إعداد الطلاب وتأهيلهم للانتقال لمرحلة التعليم العالي.
ومن المقرر أن يضم البرنامج هذا العام مدارس جديدة من ولايتي شناص وصحم إلى جانب مدارس ولايتي صحار ولوى ما يؤكد جهود الميناء لتوسيع نطاق المدارس المشمولة في البرنامج من مختلف ولايات المحافظة.
فضلاً عن ذلك، سيتلقى الطلاب دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية مصمّمة وفق نظام الـIELTS لتعزيز مهاراتهم اللغوية.