سهيل بهوان تطرح نيسان باترول 2023 الجديد في السلطنة

مؤشر الخميس ٢٦/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٣٢ م
سهيل بهوان تطرح نيسان باترول 2023 الجديد في السلطنة

مسقط - الشبيبة 

بناءً على هيمنتها على فئة السيارات الرياضية، وكدليل على التزامها بجعل تجارب السيارات المبتكرة في متناول الجميع ، أطلقت شركة سهيل بهوان للسيارات نيسان باترول 2023 الجديد في عُمان بمجموعة من التحسينات الجمالية.

ويرتكز نيسان باترول 2023 الذي يلبّي احتياجات الزبائن المتغيّرة في المنطقة على تراث يمتد لأكثر من 70 عامًا، ويتميز بفتحة تهوية جديدة تحمل شعار باترول في الرفارف الجانبية مما يعكس الأصالة والشموخ ويمنح السيارة لمسة فاخرة ومظهرا إستثنائي خاطف للأنظار.

ومنذ طرحه في منطقة الشرق الاوسط عام 1956، ومع ظهور أول طراز نيسان باترول في منطقة الخليج العربي نشات رابطة فريدة من نوعها بينه وبين المستهلكين في المنطقة. ورسّخ مكانته كطراز رياضي متعدّد الاستخدامات موثوق به وقادرعلى خوض كافة الدروب والتضاريس. ويرتكز نيسان باترول 2023 على النجاح الذي حقّقه سابقا حيث يواصل توفير أعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا والرقيّ في التصميم.

وقال مسئول من سهيل بهوان للسيارات: "منذ طرحه في المنطقة أصبح نيسان باترول جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي للسلطنة، حيث رسّخ مكانته كرمز للعراقة ، ويُحظى نيسان باترول بإعجاب كافة الزبائن من مواطنين ومقيمين على حدً سواء. ويعدّ باترول الأيقونة البارزة الرائدة من نيسان في المنطقة لما يتمتع به من فخامة وأداء متميّز وتكنولوجيا رائدة في فئته، حيث يستمرّ نيسان باترول 2023 الجديد في تعزيز هذا التراث الغنيّ المتجذّر في المنطقة ويواصل تحدّي المألوف وخوض كافة التضاريس."

ويرتكز باترول 2023 على النهج التصميمي الجديد لعلامة نيسان والذي يمتاز بجرأته وتفرّده، حيث تم تزويده بشبك V-Motion الأمامي البارز المصنوع من الكروم، وبعجلات من الألمنيوم بقطع آلي قياس 20 بوصة. ويُبرز الكروم الأنيق الممتد على طول الهيكل تميّز السيارة بينما يعكس التصميم الفخامة من خلال شعار جديد ظاهر على فتحة التهوية الجانبية.

أما المقصورة الداخلية فتمتاز بفخامتها ومزاياها التكنولوجية المتعددة حيث تضمّ لوحة تحكم مركزية مع شاشة نظام معلومات ترفيهي عالية الدقة قياس 12.3 بوصة توفر اتصالًا لاسلكيًا معززًا بتطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto. وتساهم شاشتي الترفيه في الخلف قياس 10.1 بوصة إلى جانب خيارات ربط الهواتف بالشاشة في توفير تجربة ترفيهية معززة للركّاب في المقعد الخلفي.

وتمّ تزويد طراز باترول 2023 بمزايا التنقل الذكي من نيسان والتي توفر للسائق تجربة قيادة أكثر أمانًا وذكاءً واتصالًا. ويضمن الطراز سلامة كافة ركاب باترول ومَن في محيط السيارة من خلال مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الرائدة مثل نظام الفرملة الطارئة الذكية مع خاصية استشعار المارة أمام السيارة، ونظام التدخل الذكي لمنع مغادرة حارة السير، ونظام التدخل الذكي في المناطق العمياء، ونظام الاستشعار الذكي للسيارات القادمة من الخلف بالإضافة إلى تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة.

أما تحت غطاء المحرك، فيمكن للسائقين الاختيار بين محرّكين قويين: الأول محرّك V6 الأساسي سعة 4.0 لتر بقوة 275 حصانًا وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر يوفر مزيجًا فريدًا من القوة والأداء والكفاءة، والثاني محرّك V8 الأكبر بسعة 5.6 لترًا والذي يولّد قوة مذهلة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن متر لتقديم أداء يتفوّق على أصعب الظروف.

ويوفّر نظام الحقن المباشر لمحرّك V8 أداءً مميّزًا عند الانطلاق بأقصى قوة وهو مزوّد بوضعية Eco المخصّصة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود. ويتّصل المحرّكان بناقل حركة أوتوماتيكي متقدّم من سبعة سرعات مع نظام تحكّم متكيّف بنقل الحركة يضمن نقلات سلسة ويسمح للسائق بالتبديل بين التروس يدويًا للحصول على تجربة تفاعلية أكثر خلف عجلة القيادة.

ويتيح وضع الدفع الرباعي المتغيّر إمكانية تبديل أوضاع القيادة بسهولة والاستفادة من قدرات باترول على خوض كافة الدروب بكلّ سهولة. ويمكن للسائق اجتياز الطرق الوعرة بثقة أكبر بفضل الأوضاع الأربعة المخصّصة للقيادة على الرمال والطرق المعبدة والطرق الصخرية وتلك المغطاة بالثلوج، والقفل التفاضلي الخلفي القابل للإغلاق، ونظام التحكّم بالسرعة عند المنحدرات. ويضمن نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل والتوجيه على الطرقات المعبّدة والوعرة، بفضل نظام توجيه حسّاس لسرعة المحرّك يتخذ شكل جريدة مسنّنة، ثباتًا وراحة مطلقة على كافة التضاريس.

بالإضافة إلى نظام فرامل سريع الاستجابة يستخدم فرامل قرصية للعجلات الأربعة مع نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوّة الفرامل (EBD) وكذلك خاصية مساعد الفرامل. كما تتوفر المزيد من أنظمة الفرامل المساعدة بشكل قياسيّ في جميع الطرازات مثل نظام الانزلاق المحدود للعجلات الأربعة (ABLS) ونظام التحكّم الديناميكي بالمركبة (VDC) مع مفتاح مدمج لوقف عمله لتوفير تجربة قيادة ممتعة على الطرق الوعرة.

جوائز نيسان

حصلت نيسان على جائزة "العلامة التجارية الأكثر موثوقية لعام 2021 " في سلطنة عُمان في فئة السيارات الكروس أوڤر الرياضية في حفل أقيم مؤخرًا في قصر البستان، فندق ريتز كارلتون. نيسان ، التي تعتبر اسمًا متميزًا وموثوقًا به في السوق ، هي العلامة التجارية الوحيدة التي فازت خمس مرات في فئة السيارات. تعد"جوائز العلامات التجارية الأكثر موثوقية في عُمان"تأكيدًا للثقة العامة في العلامة . فازت نيسان ، التي تعتبر اسمًا متميزًا وموثوقًا به في السوق ، بالجائزة عبر الفئات بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي ، والكروس أوفر ، والدفع الرباعي والمتوسط الحجم منذ عام 2016. جدير بالذكر أنه يتم تقديم هذا التكريم المعتبر إلى العلامات التجارية الأكثر ثقة في البلاد بواسطة مؤسسة "القمة للإعلام".