كاسبرسكي تنال لقب "شركة رائدة" في تقرير SPARK Matrix 2022 لحلول الكشف والاستجابة المدارة

تكنولوجيا الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٩:٥١ م
كاسبرسكي تنال لقب "شركة رائدة" في تقرير SPARK Matrix 2022 لحلول الكشف والاستجابة المدارة

دبي - ش

حصلت كاسبرسكي، بفضل تقنيتها الشاملة وإدارتها المتفوقة لتجربة العملاء، على تقييمات مرتفعة على امتداد معايير التميز التقني والتأثير في العملاء. وجاء ذلك بإعلان شركة "كوادرنت نولدج سولوشنز" Quadrant Knowledge Solutions عن تسمية كاسبرسكي "شركة تقنية رائدة" للعام 2022 في تقرير SPARK Matrix™ التحليلي للسوق العالمية للحلول المدارة الخاصة باكتشاف التهديدات والاستجابة لها.

ويتضمّن تقرير SPARK Matrix من "كوادرنت نولدج سولوشنز" تحليلاً مفصلاً لديناميات السوق العالمية، والتوجهات الرئيسة، وطبيعة المنتجين، والمكانة التنافسية. وتتيح الدراسة التي وُضع التقرير بناء عليها، تحليلاً تنافسياً وتصنيفاً لمنتجي التقنية الروّاد، كما تقدّم معلومات استراتيجية للمستخدمين تمكنهم من تقييم الشركات، من نواحي القدرات والتمايز التنافسي والمكانة السوقية.

وأكّد هارديك جين المحلل في "كوادرنت نولدج سولوشنز"، أن حلول كاسبرسكي تسمح للمؤسسات باكتشاف التهديدات الرقمية وترتيبها وفق الأولويات والتحقيق فيها والاستجابة لها، مشيراً إلى أن خدمة الكشف والاستجابة المُدارة من كاسبرسكي تمكّن المؤسسات من اكتشاف الحوادث الرقمية، والتحقّق من صحة التنبيهات لضمان فاعلية آلية الوقاية التلقائية، والتحليل الاستباقي للبيانات الوصفية لنشاط النظام بحثاً عن أية علامات على هجوم نشط أو وشيك، فضلاً عن تقوية مراكز العمليات الأمنية. وقال: "تسمح الخدمة المدارة الخاصة بالكشف عن التهديدات والاستجابة لها للمؤسسات بالاستفادة من خدمة الاستقصاء الفوري للتهديدات، حمايةً لبنيتها التحتية التقنية لحظة بلحظة من التهديدات المعقدة المتزايدة".

وأضاف هارديك: "تستطيع كاسبرسكي تلبية احتياجات العملاء المتنوعة على امتداد مختلف القطاعات، من خلال قدراتها الشاملة، وتقييمات العملاء المرتفعة، ووجود خريطة طريق ورؤية شاملة، والاعتماد على منصة سحابية أصيلة، علاوة على امتلاكها محفظة منتجات ذات قابلية عالية للتوسع. وقد حصلت الشركة على تقييمات قوية على امتداد مختلف معايير التميز التقني والتأثير في العملاء، بحيث صُنّفت شركة تقنية رائدة في تقريرنا SPARK Matrix: Managed Detection and Response 2022".

من ناحيته، أعرب فنيامين لفتسوف نائب الرئيس لمركز الخبرة في أعمال المؤسسات لدى كاسبرسكي، عن سروره بنيل جهود الشركة وخبراتها هذا التكريم المرموق من قِبل "كوادرنت نولدج سولوشنز". وقال: "تساعدنا المشاركة في مثل هذا التحليل على تأكيد مكانتنا في السوق من طرف مستقلّ وأن نُظهر ما تتمتع به حلولنا المدارة الخاصة بالكشف والاستجابة Kaspersky Managed Detection and Response، من قدرات ممتازة في مجال البحث عن التهديدات الحالية واكتشافها والاستجابة لها، وبالتالي مساعدة المؤسسات على أن تكون أكثر قدرة على مقاومة الهجمات الإلكترونية".

وتُعرّف "كوادرنت نولدج سولوشنز" حل الكشف والاستجابة المُدار بأنه "حل وخدمة مُدارة تجمع بين التقنية والخبرة البشرية لتقديم القدرة على الكشف الفوري عن التهديدات الرقمية وتحليلها والتحقيق فيها والاستجابة لها بفاعلية، وتقليل تأثيرها من خلال التخفيف من حدّة التهديدات واحتوائها فوراً". ويمكّن حل الكشف والاستجابة المُدار المستخدمين من اكتساب دفاعات أسرع ضد التهديدات على امتداد الأجهزة الطرفية والشبكات وأنظمة الأجهزة والتطبيقات والتقنيات التشغيلية وتقنيات إنترنت الأشياء، والأصول المؤسسية.

وقد أدّى التحوّل الرقمي إلى ارتفاع في مختلف أنواع التهديدات الرقمية، وإلى ظهور عدد كبير من التنبيهات الأمنية، التي غالباً ما تفوّت فرق الأمن رصدها والتدقيق فيها. لذا يعمل حلّ الكشف والاستجابة المُدار حافزاً للتنبيهات الأمنية بهدف تأمين أصول تقنية المعلومات المؤسسية، ويساعد المؤسسات على تهيئة سياسات الأمن بدقة أكبر لتحسين مستويات الأمن، كما يتألف من مضيف الشبكة وخدمات الأمن المستندة على الأجهزة الطرفية، والتي يُستعان في إدارتها بمصادر خارجية.

ويتيح حلّ الكشف والاستجابة المُدار القدرة على التحكم الأمني ويضمن الاستجابة السريعة للحوادث واكتشاف التهديدات والتحقيق فيها واحتوائها والقضاء عليها، لحماية أصول المؤسسات وبياناتها الحساسة على مدار الساعة. ويتيح هذا الحلّ القوي أيضًا الحماية من البرمجيات الخبيثة الخالية من الملفات وهجمات التصيّد، ويحمي المؤسسات من المحاولات الخارجية والداخلية لسرقة البيانات، كما يستجيب بسرعة للحوادث الأمنية، ويتحقق من سلامة الأنشطة المشبوهة على الأجهزة