السيد فهد يستقبل الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا

بلادنا الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٦:١٦ م
السيد فهد يستقبل الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا

العمانية - الشبيبة

 استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي ثامبو مبيكي الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وبعد أن رحّـب سـموه بالضيف، جرى استعراض شـامل للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تنشيط التعاون، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات المُبرمة بين الجانبين في العديـد مـن المجـالات، إضافة إلـى تبادل الخبرات الفنيـة وتدريب الكوادر وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار، كما تـم خـلال المقابلة استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب معالي ثامبو مبيكي عن اعتزازه بزيـارة سلطنة عُمان التي تكـن جنوب أفريقيا لها ولقيادتهـا الحكيمـة كل التقدير والاحترام، مؤكدًا أن هذه الزيارة فرصة طيبـة للاطلاع على مشروعات التنمية الشاملة والمستدامة، حيث أشاد معاليه بالإنجازات التي تحققت على الصعيدين الداخلي والخـارجي وبالـدور العُمـانـي فـي تعزيز علاقات الصـداقة والتفاهم مع دول العالم.

حضر المقابلة معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وسعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.