سلطنة عُمان تواصل مشاركتها في أعمال القمة العربية بالجزائر

بلادنا الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٧:٠٣ م
سلطنة عُمان تواصل مشاركتها في أعمال القمة العربية بالجزائر

العُمانية - الشبيبة 

تواصل سلطنة عُمان مشاركتها في القمة العربية العادية الحادية والثلاثين لليوم الثاني على التوالي المنعقدة في العاصمة الجزائرية، وبناءً على التكليف السّامي يترأس صاحبُ السُّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالةِ السُّلطان وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال القمة، بحضور عددٍ من قادة الدول ورؤساء الحكومات.

وتبحث القمة العربية العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم الأمة العربية، من بينها التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرات الأمن الغذائي وتطورات الوضع في ليبيا واليمن والتعاون الأمني العربي وتطوير جامعة الدول العربية بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية العربية.

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة له إلى تبني مقاربة شاملة تهدف لتعزيز قدرات الدول العربية على مواجهة الأزمات وضمان قوة وحدة صف الأمة العربية، مؤكدًا أن الأمن العربي كلٌّ لا يتجزأ والصعوبات التي تواجه الوطن العربي مشتركة.

من جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تطلعه لتشكيل لجنة قانونية عربية لمتابعة العمليات غير الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى بذل كل جهد لدعم مؤتمر القدس المزمع إقامته في القاهرة.

وأكد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت أن التحديات العالمية تفرض على الدول العربية دفع مسيرة العمل العربي المشترك، من بينها تطورات الأوضاع في أوكرانيا وتأثيراتها على الجانب الاقتصادي والإنساني.