ختام عيادات حلحلة تحديات مشروع الأمن الغذائي في سلطنة عُمان

مؤشر الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٣:٣٩ م
ختام عيادات حلحلة تحديات مشروع الأمن الغذائي في سلطنة عُمان

الشبيبة- العمانية

 اُختتمت اليوم "عيادات حلحلة تحديات مشروع الأمن الغذائي" في سلطنة عُمان بهدف معالجة أهم التحديات التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات بالتكامل مع الجهات المختصة وبمشاركة مباشرة من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وألقى المهندس أحمد بن صالح الحارثي، مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه كلمة استعرض فيها الأهداف الثلاثة الرئيسة التي تناولتها "عيادات حلحلة تحديات مشروع الأمن الغذائي" لتأمين ووضع حلول مستدامة للمشروعات المستقبلية واستكشاف فرص استثمارية جديدة مكتملة الأركان وهي حلحلة تحديات المشروعات، ووضع حلول مستدامة للتحديات العامة، وإدراج استثمارات جديدة.

ووضح أن "عيادات حلحلة تحديات مشروعات الأمن الغذائي" في سلطنة عُمان خرجت بمجموعة من المشروعات والفرص الاستثمارية حيث بلغ عدد المشروعات المدرجة في القطاع النباتي 12 وفي القطاع الحيواني 6 ومشروعان في القطاع السمكي بالإضافة إلى 107 من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات تتوزع على جميع محافظات سلطنة عُمان تحقيقا لما ترنو إليه رؤية عُمان 2040 لتنمية المحافظات.

وبين أنه تم خلال جلسات عيادات الحلحلة تأمين الموافقات والتراخيص لـ 84 تحدي للمشروعات المتعلقة بجهات مختلفة، مشيرا إلى أن الخطوات القادمة تتمثل في تأطير الفرص الاستثمارية بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستثمار ( نزدهر) وطرحها للاستثمار .

رعى هذه الجلسات معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري، رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بحضور معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وعدد من أصحاب السعادة ورؤساء تنفيذيين لشركات الأغذية وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وممثلين من الجمعيات الزراعية والسمكية.

الجدير بالذكر أن عيادات حلحلة تحديات مشروعات الأمن الغذائي في سلطنة عُمان انطلقت 17 أكتوبر الجاري وتنظمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 والبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات العُمانية بهدف معالجة أهم التحديات التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات.