تعديلات في لائحة تنظيم وإدارة المعارض ستسهم في إقامة المزيد من المعارض والمؤتمرات

مؤشر السبت ٢٢/أكتوبر/٢٠٢٢ ١١:٤١ ص
تعديلات في لائحة تنظيم وإدارة المعارض ستسهم في إقامة المزيد من المعارض والمؤتمرات

الشبيبة - العمانية 

 أشاد عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال في قطاع تنظيم المعارض بالتعديلات الأخيرة التي شهدتها لائحة تنظيم وإدارة المعارض الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من بينها إضافة عددٍ من المعارض كالمعارض المبتكرة والافتراضية ومعرض المنتجات والصناعات الخليجية والتعديل في المعارض التخصصية والاستهلاكية والتعديلات الجديدة في لائحة تنظيم وإدارة المعارض وشروط الترخيص لمزاولة نشاط تنظيم وإدارة المعارض.

وأكد أصحاب وصاحبات الأعمال أن التعديلات ستسهم في جلب العديد من رؤوس الأموال الأجنبية وتعزيز إسهام قطاع المعارض في الناتج المحلي لسلطنة عُمان، مشيرين إلى أن اللائحة تضيف مزيدا من التسهيلات للشركات العاملة في القطاع وتشجيعها في التوسع والتنوع عند إقامة المعارض والمؤتمرات واستقطاب المعارض والمؤتمرات والأحداث الإقليمية والدولية إلى سلطنة عُمان.

وقد شهدت اللائحة عددًا من التعديلات لتواكب الأوضاع والاستحقاقات الراهنة في سلطنة عُمان ولإضفاء المزيد من التسهيل لشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات وتشجيعها على التوسع والتنوع في استقطاب المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية في سلطنة عُمان.

وستسهم لائحة تنظيم وإدارة المعارض الصادرة بالقرار الوزاري رقم (527 / 2022) في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الاستثمارات تماشيا مع أهداف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتحفيز الاقتصاد المحلي وتشجيع رؤوس الأموال المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وقال زكريا بن سعيد الغساني رئيس لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عُمان إن قطاع المعارض والمؤتمرات يقوم بدور مهم في زيادة الدخل الوطني ويسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، موضحًا أن التعديلات الجديدة ستعمل على إيجاد معارض نوعية تخدم الاقتصاد المحلي وتجلب استثمارات للقطاع من خلال الحوافز التي تقدمها الحكومة للقطاعات المختلفة كل حسب قطاعه ومكوناته وأهميته.

من جانبها أكدت الدكتورة ثريا بنت محمد الغيثية رئيسة مجلس إدارة شركة القرم إكسبو لتنظيم المعارض أن التعديلات ستؤدي إلى مزيد من التنظيم للقطاع وتعزيز مشروعات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ريادة الأعمال وإيجاد بيئة محفزة للمؤسسات وإتاحة فرص لتنفيذ عددٍ من المشروعات والأفكار المبتكرة.