مشاركة مُثمِرة للسلطنة في معرض مواد البناء والإنشاء التركي - جريدة الشبيبة

الأحد، ٣٠ أبريل، ٢٠١٧

إقتصاد

مشاركة مُثمِرة للسلطنة في معرض مواد البناء والإنشاء التركي

مشاركة مُثمِرة للسلطنة في معرض مواد البناء والإنشاء التركي

الخميس، ٨ مايو، ٢٠١٤



إسطنبول – محمود بن سعيد العوفي

أسفرت زيارة الوفد التجاري العماني، المشارك بفعاليات معرض مواد البناء والإنشاء في إسطنبول التي اختتمت أمس الأربعاء، عن نتائج إيجابية من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات المبدئية ومذكرات التفاهم لوكالات تجارية حصرية مع الشركات التركية العاملة في قطاع المقاولات والإنشاءات والمتمثلة في المواد الكهربائية والأبواب والألمنيوم والعوازل الأرضية والآلات والمعدات الخرسانية، بالإضافة إلى المواد المستخدمة في بناء المطابخ.
سيّرت الوفد غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة الشيخ سالم بن سليم الجنيبي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس فرع الغرفة بمحافظة الوسطى رئيس لجنة النقل بالغرفة ومشاركة 11 من أصحاب الأعمال بالسلطنة.

تعزيز الاستثمارت


وأكد أعضاء الوفد في ختام زيارتهم اهتمام القطاع الخاص العماني بإيجاد علاقات تعاون وشراكة مع نظيره التركي وبحث الفرص والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية المتوافرة لدى الجانبين، مشددين على أهمية فتح مجالات أكبر وأوسع على صعيد التبادل التجاري والاقتصادي مع تركيا ودعم وتعزيز المزيد من الاستثمارات، الأمر الذي يتطلب تكثيف زيارات أصحاب الأعمال وعقد الصفقات التجارية. وأشاروا إلى أن الاستثمار في مجال المقاولات والإنشاءات وجذب المنتوجات على حد سواء للأسواق المحلية لابد أن يتصدر القائمة التجارية بين البلدين نظراً للحاجة الملحة وبخاصة أن السلطنة لديها مشاريع تنموية واقتصادية عملاقة، هذا بالإضافة إلى المزيد من التبادل التجاري والاستثماري في مجالات متعددة.


لقاء ثنائي

وتضمنت زيارة أعضاء الوفد التجاري عقد لقاء ثنائي مع نظرائهم الأتراك في فندق "واو إسطنبول" حيث اطلعوا على حجم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع المقاولات والإنشاءات وبحث تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري في هذا المجال وبخاصة صناعة الحديد من خلال إقامة شراكات اقتصادية. وتم خلال اللقاء استعراض أهم المنتجات والخدمات والسلع التي تقدمها الشركات التركية ذات الجودة العالية، والاطلاع على خبرات وتجارب مجالات عمل الوفد التجاري العماني، والأعمال التي تقدمها الشركات التركية في الدول العربية والخليجية.


10 آلاف شركة

كما زار أعضاء الوفد التجاري معرض مواد البناء والإنشاء المقام في أرض المعارض والمؤتمرات "توياب" والذي تشارك فيه أكثر من 10 آلاف شركة تركية وأوروبية حيث تعرفوا على أحدث المنتجات والمعدات التي تقدمها الشركات التركية والأوروبية في قطاع الإنشاءات والفرص المتاحة والعروض التي يحتاجها أصحاب الأعمال في مجال البناء والمقاولات في قالب اقتصادي استثماري. والتقى أعضاء الوفد خلال زيارة المعرض بأصحاب الشركات وممثلي المصانع التركية وأصحاب الأعمال المشاركة في المعرض، كما استمعوا إلى شرح مفصل عن آخر ما توصلت إليه الصناعة التركية من تطور وتقدم في قطاع المقاولات والإنشاء، وتم بحث إمكانية الحصول على وكالات تجارية مع عدد من الشركات التركية بحيث تكون منتجاتها موجودة بالسوق العماني.


زيارات ميدانية

وزار الوفد التجاري كذلك شركة "كيرا ميتال" إحدى الشركات المصنعة لمنتجات الألمنيوم، وتعرف خلال تلك الزيارة على التقنيات والأجهزة المستخدمة في صناعة الألمنيوم كإكسسوارات لواجهات المباني، وقد أكدت الشركة رغبتها في أن تفتح فرعا لها في السلطنة من خلال وكيل حصري، حيث أبدى أحد أعضاء الوفد نيته الأكيدة في التعاون مع الشركة لفتح شراكة اقتصادية حقيقية خلال الفترة المقبلة. وعلى هامش الزيارة قام أعضاء الوفد التجاري بجولة سياحية بين أرجاء العاصمة الاقتصادية التركية إسطنبول التي تمتاز بتراثها العريق والأماكن السياحية والأسواق التقليدية والاطلاع على أهم المعالم الحضارية والتاريخية في إسطنبول.


دعم ومبادرة

وجاءت مشاركة الوفد التجاري إلى معرض مواد البناء والإنشاء برعاية ودعم من قبل الغرفة، وبالتعاون مع سفارة تركيا في مسقط (مكتب المستشار التجاري) ووزارة الاقتصاد في تركيا، وضمن مبادرة (شاركنا لنرتقي) التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة عمان في وقت سابق في إطار مبادرات العام الجاري التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز دورها الريادي المتمثل بدعم مؤسسات القطاع الخاص، وت

فيديو

معرض الصور