تخلص من الآثار الضارة للسكر في 10 أيام

مزاج الأحد ٢٥/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٣٥ م

توين يوبرا-ترجمة: أحمد بدوي

لسنوات عديدة كان اللوم يوجه للدهون ويحملها المسؤولية عن زيادة الوزن والمشاكل الصحية، غير أن الأبحاث أثبتت أن السكر هو السبب الرئيسي للسمنة والأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان والخرف والعقم وحب الشباب.
ويستهلك المواطن الأميركي العادي 22 ملعقة شاي من السكر في اليوم، ما يعني 150 رطل كل عام. ومع الأسف فإن معظم الناس لا يدركون كمية السكر التي يتناولونها بسبب أن السكر قد يكون مخفيا في أطعمة صحية.
ولكن لماذا لا نقلع عن السكر رغما عن أننا نعرف خطورته على الصحة؟ الواقع أن معظم الناس لا يستطيعون الإقلاع عن السكر لإدمانه. فقد أظهرت الأبحاث أن السكر له تأثير الإدمان مثل الكوكاكيين، بيد أن هذا لا يعني أن نفقد الأمل. والواقع أن ازالة سموم السكر من الجسم يحتاج الى 10 أيام فقط.
فكيف يمكنك التخلص من الآثار الضارة للسكر في الجسم في تلك الفترة الوجيزة؟
-خذ القرار: اسأل نفسك: هل أنا مدمن على السكر؟ هل أشعر بحالة جيدة عندما أتناول السكر؟ مثل هذه الأسئلة قد تساعدك في أن تحدد درجة إدمانك للسكر وتجعلك أكثر استعدادا لكبح جماح الرغبة الشديدة في تناوله.
-تجنب جميع المشروبات التي تحتوي على السعرات الحرارية: السعرات الحرارية الموجودة في السوائل أسوأ من السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة الصلبة لأن الجسم يقوم بامتصاصها بصورة سريعة ما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. والمعروف أن المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية ترتبط بالبدانة ومرض السكري النوع 2.
-الامتناع التام: لا يمكن التغلب على الإدمان من خلال أساليب عادية ولكن بالإمتناع التام، فتناول القليل من السكر سوف يؤدي على الأرجح الى ارباك عملية التخلص من سمومه. كن حذرا من الأسماء البراقة التي تضعها الشركات المصنعة لإخفاء استخدام السكر.
-تناول المزيد من البروتينات: يساعد البروتين على توازن السكر في الدم ويقلل من الرغبة الشديدة لتناوله. تناول البروتينات من الأغذية الكاملة في كل وجبة.
-استخدام الدهون لمحاربة الرغبة الشديدة في السكر: أثبتت أبحاث حديثة أن الدهون لا تسبب زيادة الوزن، والواقع أنها يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع وتوازن مستويات السكر في الدم. اختر الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والسمك.
-تناول الكربوهيدرات الصحيحة: لا تتردد في تناول كميات غير محدودة من الخضار، تجنب كافة الكربوهيدرات النشوية والحبوب والفاصوليا لمدة 10 أيام.
-ضع خطة طوارئ: ضع خطة للتصرف السريع في حال شعرت برغبة شديدة بينما تكون مشغولا أو أنك لا تستطيع العثور على الغذاء الصحي. افضل خطة هي تحضير وجبة خفيفة صحية تكون جاهزة معك دائما خلال هذه الأيام الـ 10.
-تجنب الجلوتين ومنتجات الألبان: لا تتناول جميع منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالجلوتين خلال الأيام العشرة القادمة، فهذه الأطعمة تتسبب في حدوث الالتهابات ويمكن أن تثير الرغبة الشديدة في تناول السكريات.
-احصل على قسط كاف من النوم: قلة النوم تؤثر سلبا على توازن الهرمونات وتزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكريات بينما تقلل الإرداة. نم 7 ساعات على الأقل كل ليلة.

عن موقع naturalnews.com