الجمعة، ٢١ يوليو، ٢٠١٧

سياسة

طائرات تركية تقصف موقعين لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق

الأحد، ١٢ فبراير، ٢٠١٢

 أنقرة – ش – وكالات

أعلن الجيش التركي أمس الأحد أن طائرات تابعة له قصفت موقعين لحزب العمال الكردستاني المعارض لانقرة في شمال العراق.
وقالت هيئة الأركان العامة التركية في بيان نشرته "وكالة أنباء الأناضول": "إن الطائرات قصفت موقعين لحزب العمال الكردستاني في منطقتيّ زاب و حاكورك في شمال العراق ليل السبت".
وأضاف البيان أنه "بعد مراقبة وتحليل الهدفين في شمال العراق، قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو التركي هدفين للإرهابيين (ملجأ وكهف) في منطقتيّ زاب وحاكورك في 11 فبراير 2012".
وأضاف البيان: "إن الطائرات التركية عادت إلى قواعدها سالمة من دون أن يشير إلى سقوط ضحايا من جانب المتمردين الأكراد".
من جهة أخرى نظم مئات الأكراد والناشطين السياسيين أمس في برلين تظاهرة كبيرة؛ بميدان فيتنبرج بقلب برلين، عاصمة ألمانيا، للمطالبة بحقوق الشعب الكردي الذي يبلغ تعداده نحو 50 مليون كردي بالعالم، وسط تواجد مكثف للشرطة الألمانية.
وطالب المتظاهرون الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف الأطلسي والولايات المتحدة وروسيا باستخدام إمكاناتهم بما في ذلك الحلول الدبلوماسية، لإيجاد حل دائم للمشكلة الكردية ليحصل الأكراد على حقوقهم بما في ذلك وضعهم القانوني"، ووزع المتظاهرون بياناً، طالبوا فيه بحقوق الشعب الكردي في المناطق التي يقطنوها حالياً في تركيا والعراق وإيران وسوريا.
وتواجدت "الشرطة الألمانية" بشكل مكثف في مكان التظاهرة، والتزم المتظاهرون بعدم تعطيل المرور، بعد حصولهم على تصريح من الشرطة الألمانية للتظاهر، وطالب المتظاهرون جميع المهتمين بحقوق الإنسان والمنظمات والشخصيات الفاعلة للمشاركة في مسيرة السلام والحرية.

ورفع المتظاهرون شعارات لزعماء أكراد، من بينهم عبدالله أوجلان، السجين بتركيا منذ 13 عاماً، مؤكدين أنه يعامل معاملة سيئة داخل سجنه بتركيا، ووجهوا انتقادات حادة لها.
 

فيديو

معرض الصور