أسياد تدعو الشركات العُمانية الناشئة في قطاع التقنية للمشاركة في مُسرّعة الأعمال

مؤشر الاثنين ٠٦/مايو/٢٠٢٤ ٢٠:٣٥ م
أسياد تدعو الشركات العُمانية الناشئة في قطاع التقنية للمشاركة في مُسرّعة الأعمال

مسقط - الشبيبة

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للحلول اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن فتح باب التسجيل لبرنامج مُسرّعة أسياد المخصص لدعم الشركات العُمانية الناشئة العاملة في قطاع التقنية.

وتتعاون المجموعة مع مختبرات عمانتل للابتكار لتنفيذ هذا البرنامج الأول من نوعه في السلطنة، بهدف تمكين الشركات التقنية الناشئة من دخول قطاع الخدمات اللوجستية والمساهمة في تطويره، وتعزيز قطاع التقنية في سلطنة عُمان.

وعلى مدى ستة أشهر، سيقدّم البرنامج دورات تدريبية مكثّفة للشركات، تتضمن جلسات إرشاد وتوجيه مع أبرز الخبراء في القطاع اللوجستي حول مواضيع تحسين سلاسل الإمداد، وتعزيز الاستدامة في الخدمات اللوجستية، وتطوير سلاسل الإمداد المبرّدة. كما سيدعم البرنامج الشركات الناشئة في سعيها لابتكار حلول متطوّرة تعالج تحديات القطاع والاستفادة من فرص النمو فيه، بما يتماشى مع التزام مجموعة أسياد وعُمانتل برعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال في السلطنة.

إضافةً إلى ذلك، تقدّم مُسرّعة الأعمال دعمًا إرشاديًا للشركات في مجالات إعداد دراسات الجدوى المالية والفنّية، وزيادة التنافسية التجارية، وإعداد الاستراتيجيات التمويلية، كما توفّر لها إمكانية الاستفادة من خدمات وخبرات عالمية في مجالات القانون والمحاسبة والخدمات السحابية. وإلى جانب التدريب والاستشارات، ستحظى الشركات المشارِكة في البرنامج بفرص تأمين استثمارات عبر مختبرات عمانتل للابتكار ومن خلال شبكة عالمية من المحترفين والشركاء التجاريين والمستثمرين.

وأشاد خلفان بن خميس الخصيبي، رئيس فريق القيمة المحلية المضافة في مجموعة أسياد، بأهمية مُسرّعة الأعمال، قائلًا: "إيمانًا منا بأهمية دور القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز مكانة عُمان كمركز لوجستي عالمي، أطلقنا مُسرّعة الأعمال لتمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال من المساهمة في بناء مستقبل القطاع اللوجستي في السلطنة. فمن خلال هذا البرنامج وبدعمٍ من منظومة أسياد اللوجستية المتكاملة، سنساعد الشركات الوطنية الواعدة على التوسّع والنمو، وسندعم الشباب لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني".

ودعا الخصيبي رواد الأعمال والمبتكرين للمشاركة في البرنامج، موضحًا بأن البرنامج سيرحب بجميع الشركات التقنية الناشئة التي تنطبق عليها الشروط المطلوبة والتي تعمل على تطوير حلول تقنية مبتكرة من شأنها أن تعزز العمليات التشغيلية والتجارية لمجموعة أسياد. ومن بين شروط الترشح للبرنامج أن تملك الشركات المؤهلة منتجًا أوليًا قابلًا للتطبيق والنشر على نطاق واسع.

للاطلاع على شروط الانضمام إلى مسرّعة الأعمال وتقديم الطلبات، يرجى زيارة الصفحة التالية:

https://www.f6s.com/asyad-omantel-accelerator-program/apply.