بطولة كأس العالم لسداسيّات كرة القدم "سوكا 2024" تقام لأول مرة بالرشق الأوسط في مدينة "العرفان.. ومجموعة عُمران شريك استراتيجي

الجماهير الاثنين ٠٦/مايو/٢٠٢٤ ١٩:٤٨ م
بطولة كأس العالم لسداسيّات كرة القدم "سوكا 2024" تقام لأول مرة بالرشق الأوسط في مدينة "العرفان.. ومجموعة عُمران شريك استراتيجي
بالتعاون مع مؤسسة صنّاع الرياضة

مسقط - الشبيبة

• مدينة العرفان تحتضن البطولة خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر 2024

 تجسيدًا لمساعيها إلى إثراء التجارب السياحية في سلطنة عُمان، والإسهام في تعزيز إمكانات القطاع السياحي العُماني، وتحفيز دوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ وقعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) اتفاقية مع شركة صنّاع الرياضة؛ لرعاية بطولة كأس العالم لسداسيّات كرة القدم "سوكا "2024م" التي تنظم لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 8 ديسمبر 2024م في مدينة العرفان بمسقط.

وقع الاتفاقية كلٌ من الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، والفاضل وليد بن جمعة العبيداني، رئيس اتحاد سوكا في الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لصنّاع الرياضة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

حول الاتفاقية قال الفاضل/ سلطان بن سليمان الخضوري، مدير الأصول في مجموعة عُمران: "تعد استضافة بطولة كأس العالم سوكا 2024 حدثًا استثنائيًا يُسهم في استقطاب الزوار من مختلف دول العالم، وتجسّد هذه الاتفاقية الجهود المستمرة لمجموعة عُمران في دعم مختلف الفعاليات العالمية البارزة التي تؤدي دورًا مهمًا في تعزيز مكانة سلطنة عُمان على خارطة السياحة العالمية، حيث تعمل المجموعة بصورة حثيثة على دعم مختلف الجهود الرامية إلى تنشيط الحركة السياحية في سلطنة عُمان".

من جانبه قال الفاضل/ وليد بن جمعة العبيداني، رئيس اتحاد سوكا الدولي بالشرق الأوسط، المدير التنفيذي لصناع الرياضة: "نثمن الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة عُمران لاستضافة سلطنة عمان بطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم نهاية العام الجاري. البطولة ستكون حدثا استثنائيا في نوعية البطولات العالمية المقامة بأرض سلطنة عُمان، وكلنا يقين بأن الشراكة مع مجموعة عُمران ستثري البطولة والمشاركين فيها بجوانب عديدة. ونتطلع للتعاون المشترك في تنفيذ جميع المحطات المقرر إقامتها في مختلف المحافظات ضمن الحملة الترويجية لبطولة كأس العالم سوكا".

وتعد بطولة كأس العالم لكرة القدم "سوكا" أحد أبرز التظاهرات الرياضية التي تحظى بمتابعة واسعة من قبل الجمهور، حيث ستشهد الفعالية مشاركة أكثر 44 إلى 85 فريقًا من مختلف دول العالم. كما يتوقع حضور الكثير من الجماهير لمشاهدة الفرق المشاركة والاستمتاع بأجواء المنافسة العالمية والفعاليات المصاحبة.

وتعمل مجموعة عُمران بشكل حثيث على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، بهدف إثراء التجارب السياحية المقدمة في مختلف الوجهات، بالإضافة إلى تحديد الفرص والمشاريع التي تساهم في تعزيز إمكانيات القطاع السياحي وتعزيز دوره كمحفز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مجموعة عُمران| النمو عبر السياحة

تضطلع مجموعة عُمران بصناعة أصول سياحية مستدامة وذات أصالة، ومجتمعات تعكس أسلوب الحياة العصرية، ووجهات تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل. ويتمحور دورنا الرئيسي في القطاع السياحي بالعمل ككيان مستقل أو كذراع محفز للنمو يدمج الإمكانيات الحكومية بروح الريادة في القطاع الخاص.

نحن نعمل مع كل الجهات المعنية والشركاء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات المحلية لضمان تحقيق مساهمة مباشرة ومنافع اجتماعية واقتصادية إيجابية نحو البيئة وحياة الناس مع الحرص على احترام الموروث الثقافي والقيم البيئية للسلطنة.

 نحن نحتفي بجمال عُمان واستقرارها وروح الضيافة الأصيلة فيها.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

Omran.om

أو تابعونا على قنوات التواصل الاجتماعي: Twitter | Instagram | Facebook | Youtube