شركة كي سي أي ديوتاج البريطانية تحصل على تمويل بـ ٤٥ مليون دولار من بنك عُمان العربي

مؤشر الأحد ٠٥/مايو/٢٠٢٤ ١٣:٢٤ م
شركة كي سي أي ديوتاج البريطانية تحصل على تمويل بـ ٤٥ مليون دولار من بنك عُمان العربي
مسقط - الشبيبة

أعلنت شركة كي سي أي ديوتاج، وهي شركة رائدة في مجال الحفر والهندسة والتكنولوجيا ومقرها المملكة المتحدة، حصولها على تمويل جديد من بنك عُمان العربي بقيمة ٤٥ مليون دولارًا أمريكيًا، ويضاف هذا الى تمويل أخر كانت الشركة قد حصلت عليه عام ٢٠٢٣ بمبلغ ٤٥ مليون دولار أمريكي كذلك.
وتأتي هذه الحزمة الإجمالية بقيمة ٩٠ مليون دولار لتمويل تصنيع أربع منصات حفر الية لأول مرة في سلطنة عُمان والتي ستقوم شركة كي سي أي ديوتاج بتشغيلها بعد أن حصلت على عقود لمدة عشر سنوات.
هذا وقد تم الانتهاء من أعمال إنشاء أول منصات حفر وبدء تشغيلهما في مطلع العام الجاري، في حين جاري العمل لإكمال المنصتين المتبقيتين والتي يتوقع الانتهاء منهما في العام الحالي أيضًا. وسيتم سداد تمويل المشروع على مدار عشر سنوات.
وقال سليمان بن حمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "يعزز هذا المشروع علاقتنا بأحد أهم شركات قطاع النفط والغاز العالمية ، كما يؤكد التزامنا بدعم المشاريع ذات الجدوى التي من شأنها دفع التنمية الاقتصادية في البلاد. ومن جهة أخرى، فإن مثل هذه الشراكات تُظهر لنا ضرورة التعاون لتلبية متطلبات العملاء المتغيرة وخلق قيمة لمختلف الأطراف."
من جانبه، صرّح سليمان بن علي الهنائي، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية التجارية في البنك، أن شركة كي سي أي ديوتاج تُعد إضافة مميزة لمنصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات (CIB) الجديدة والتي تُعتبر بدورها علامة فارقة في رحلة تحول البنك الرقمي المستمرة. موضحًا أن هذا التعاون يؤكد إيمان البنك الراسخ بقوة الشراكات وما ينتج عنها من حلول مبتكرة تواكب طموحات العملاء.
ومن جانب آخر، قال المدير المالي لشركة كي سي أي ديوتاج، نيل جيلكرست: "سعداء بتعاوننا المستمر مع أحد أبرز البنوك المحلية لإنشاء وتسليم هذه المنصات المتطورة. تمتد عملياتنا في السلطنة منذ عشر سنوات تمكنا خلالها من بناء حضورنا وكفاءتنا في الشرق الأوسط وهو ما ساهم في إنجاح هذه الشراكة مع بنك عمان العربي وترجمتها إلى واقع ملموس."
وأكد جيلكريست على التزام الشركة بتعزيز العلاقة مع بنك عُمان العربي، مشيراً إلى أنهم يتطلعون إلى توسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات، خاصة مع استكمال أعمال البناء وبدء تشغيل المنصتين في وقت لاحق من هذا العام.