البنك الوطني العماني يطلق خدمة محفظة سامسونج

مؤشر الأحد ٢٨/أبريل/٢٠٢٤ ١٧:٣٦ م
البنك الوطني العماني يطلق خدمة محفظة سامسونج
مسقط - الشبيبة

تأكيدا على التزامه المستمر بتعزيز التحول الرقمي في خدماته، وتوظيف أحدث التقنيات في القطاع المالي، يعلن البنك الوطني العماني عن إطلاق خدمة "محفظة سامسونج" لتمكين عملائه وعملاء مزن للصيرفة الإسلامية من إتمام عمليات الدفع رقميًّا، حيث يأتي إطلاق هذه الخدمة المبتكرة بالتعاون مع سامسونج جلف للإلكترونيات.

وستسهم هذه الخدمة في إرساء معايير جديدة في مجال المدفوعات الرقمية من خلال تزويد العملاء بمنصة فاعلة لا تقتصر منافعها على تسهيل خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول فقط، بل تمكّن المستخدمين أيضًا من إجراء معاملات آمنة وعن بعد لإتمام عمليات الدفع سواء عبر الإنترنت أو المتاجر في جميع أنحاء العالم.

وسيتاح لعملاء البنك الوطني العماني ومزن للصيرفة الإسلامية، بتاريخ 28 أبريل 2024، إمكانية تفعيل محفظة سامسونج من خلال تطبيق سامسونج باي.


وحول هذه الخدمة النوعية، قال طارق عتيق، المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد في البنك الوطني العماني:" يُسعدنا الإعلان عن إطلاق خدمة محفظة سامسونج لعملائنا الكرام، حيث يأتي إطلاق هذه الخدمة المميزة منسجما مع التوجهات الحكومية وإستراتيجية البنك نحو رقمنة المنتجات والخدمات، وبالتالي تقديم خدمات استثنائية تلبي احتياجات وتطلعات عملائنا.

وعبر هذه الخدمة الرقمية المتطورة، يمكن لعملائنا الاستمتاع بإجراء المعاملات عن بعد بسرعة وسلاسة وأمان باستخدام أجهزة سامسونج الخاصة بهم، مما يسهل عليهم إجراء معاملاتهم اليومية. ويؤكد إطلاق هذه الخدمة مكانة البنك الوطني العماني الرائدة في مجال الابتكار المصرفي الرقمي، ونحن على يقين بأن محفظة سامسونج ستقدم منافع جمة لعملائنا من خلال تزويدهم بطريقة دفع ميسرة وعالية الكفاءة".


من جانبه قال فادي أبو شمط، مدير مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: "تمثل الشراكة مع البنك الوطني العماني فرصة مهمة لشركة سامسونج، حيث نتطلع إلى التواصل مع المستهلكين في المنطقة وتزويدهم بالجيل التالي من حلول الدفع المبتكرة.

ونسعى حالياً لتحسين ’محفظة سامسونج‘ من خلال تقديم مزايا إضافية تهدف جميعها إلى إفادة عملائنا – سواء داخل المجال الرقمي أو خارجه. ونتطلع قدماً لاتخاذ خطواتنا التالية جنباً إلى جنب مع البنك الوطني العماني".


وتمكن "محفظة سامسونج" العملاء من إضافة بطاقات الخصم المباشر والائتمان والبطاقات مسبقة الدفع من البنك الوطني العماني أو مزن للصيرفة الإسلامية مباشرة إلى تطبيق محفظة سامسونج وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة. ويمكن للعملاء إجراء المعاملات بشكل آمن بضغطة زر واحدة فقط سواء كانت معاملات محلية أو دولية، مما يقدم تجربة دفع خالية من المتاعب.


وسيتسنى للعملاء المصادقة على كل معاملة باستخدام ميزة التعرف على الوجه أو بصمة الأصبع، أو الرمز السري، أو كلمة المرور لمرة واحدة. وعند تفعيل هذه الخدمة، سيحصل كل مستخدم على رقم تعريف شخصي مميز، مشفر ومخزن بشكل آمن في شريحة معتمدة ومتوافقة مع المعايير المعتمدة في القطاع، حيث يضمن ذلك التخزين الآمن لمعلومات الدفع على الجهاز، الأمر الذي يوفر للمستخدمين طريقة موثوقة وآمنة لتخزين أرقام البطاقات.


تتميز منصة "محفظة سامسونج" بمستوى عال من الحماية مع أحدث تقنيات Samsung Knox لتخزين البيانات الحساسة في الجهاز. ويتضمن ذلك ميزة التعرف على بصمات الأصابع والتشفير لضمان حماية بيانات المستخدمين المهمة على نحو فائق الأمان. كما يتم استبدال البيانات الحساسة برموز تعريف فريدة توفر طبقة إضافية من الحماية ضد محاولات القرصنة الرقمية والمادية المحتملة.
وتعد "محفظة سامسونج" طريقة سريعة وسهلة وآمنة لتمكين المستخدمين من إتمام عمليات الدفع رقمياً، على أن يتم تزويدها في المستقبل القريب بمجموعة من الميزات المبتكرة لتخزين الوثائق المهمة مثل بطاقات الهوية والمفاتيح الإلكترونية وتذاكر الصعود إلى الطائرة وغيرها، مع القدرة على استخدامها بتمريرة واحدة. ومن المتوقع أن تستمر إمكانات "محفظة سامسونج" في النمو، تزامناً مع اهتمام سامسونج بتوسيع منظومة شركائها عبر التعاون مع مجموعة متنوعة من الشركاء والمطورين الرائدين على مستوى القطاع.


ويمكن للعملاء تفعيل خدمة "محفظة سامسونج" عبر تثبيت تطبيق "محفظة سامسونج" المتاح في متجر Galaxy على هواتفهم النقالة، وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بهم مباشرة من تطبيق "محفظة سامسونج" لتعيين رقم التعريف الشخصي وبصمة الإصبع، ثم النقر فوق "إضافة بطاقة" ومسح البطاقة المصرفية أو إدخال بياناتها يدوياً.


تعكس هذه الشراكة التزام البنك الوطني العماني بتحفيز الابتكار وتحقيق أعلى درجات رضا العملاء، ومن خلال تسخير أحدث التقنيات الدفع الرقمية، يمضي البنك الوطني العماني قدما في تعزيز جودة خدماته وتقديم خدمة عملاء استثنائية تتميز بالكفاءة والأمان.


للمزيد من المعلومات حول طريقة تفعيل محفظة سامسونج يمكن لعملاء البنك الوطني العماني، ومزن للصيرفة الإسلامية:

زيارة الموقع الرسمي للبنك www.nbo.om أو www.muzn.om

أو التواصل عبر مركز الاتصالات 24770000

أو الدخول على تطبيق الخدمة المصرفية للهاتف المحمول للبنك الوطني العماني أو مزن للصيرفة الإسلامية.


حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة.

وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية وأنظمة الشبكات والذاكرة وأنظمة أشباه الموصلات وحلول سبك المعادن وحلول الإضاءة إل إي دي LED.

وتلتزم بتقديم تجربة متصلة وموحّدة عبر منظومة SmartThings والتعاون المفتوح مع الشركاء.

للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط