حوارات تجارة تناقش التنمية الاقتصادية ودعم وتنمية الشركات المتقدمة

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠٢٤ ١٤:٠٣ م
حوارات تجارة تناقش التنمية الاقتصادية ودعم وتنمية الشركات المتقدمة

الشبيبة - العمانية 

 ينظّم منتدى عُمان للأعمال ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يوم الثلاثاء المقبل، ثاني حوارات تجارة لهذا العام بعنوان "التنمية الاقتصادية ودعم وتنمية الشركات المتقدمة"، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي، وتبادل الآراء في موضوعات التنمية الاقتصادية، بمشاركة نخبة من المتحدثين وممثلي القطاعين العام والخاص بسلطنة عُمان، وتناقش الجلسة استراتيجية التنمية الاقتصادية التي تهدف إلى دعم نموّ شركات المرحلة الثانية المحلية بدلًا من جلب الشركات من الخارج.

وأكّدت ميمونة بنت سليمان العدوية مديرة مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على أنَّ استراتيجية التنمية الاقتصادية تدعم شركات المرحلة الثانية، وذلك عبر توفير معلومات السوق الأساسية والذكاء التنافسي واستراتيجيات التسويق الرقمي لمساعدتها على النموّ.

وأضافت العدوية أنَّ اعتماد استراتيجية التنمية الاقتصادية يمكن أن يُسهم بشكل كبير في جهود التنويع الاقتصادي في سلطنة عُمان، حيث يتعلق الأمر بتمكين الشركات المحلية التي لديها القدرة على التوسع، وإيجاد فرص العمل، وتعزيز مكانتنا الاقتصادية على مستوى العالم.

يذكر أنَّ حوارات تجارة تستمر على مدار العام من خلال ست جلسات تناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتجارة وفرص الاستثمار، وما يرتبط بها من مستجدات على المستويين المحلّي والدولي.