الصحة العالمية: حجم الدمار في مستشفيات غزة "مفجع"

الحدث الخميس ١٨/أبريل/٢٠٢٤ ١٤:٠٤ م
الصحة العالمية: حجم الدمار في مستشفيات غزة "مفجع"

الشبيبة - العمانية 

 قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن حجم الدمار الذي لحق بمستشفيات قطاع غزة "مفجع"، مجددا المطالبة بحماية المستشفيات وعدم مهاجمتها أو عسكرتها.

وأضاف غيبريسوس في منشور على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم، أن المنظمة الدولية قامت بالتعاون مع شركائها بإجراء تقييم للأوضاع في مستشفيي الشفاء والإندونيسي بشمال غزة، مؤكدا أن عملية انتشال الجثث في مستشفى الشفاء لا تزال مستمرة.

ولفت إلى قيام العاملين الصحيين بتنظيف قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء وإزالة الأسرة المحروقة، مشيرا إلى استمرار أعمال الإعمار وإعادة التأهيل بالمستشفى الإندونيسي.

ودعا غيبريسوس مجددا إلى وقف إطلاق النار، قائلا: "إن الدواء الرئيسي الذي يحتاجه الناس في غزة هو السلام".

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات يمنع الاحتلال انتشالهم، فضلا عما خلفه العدوان من مأساة إنسانية غير مسبوقة، حيث يعيش مئات الآلاف من سكان القطاع في ظروف صعبة للغاية في ظل انعدام الماء والكهرباء، ومنع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.