هيئة تنظيم الاتصالات تعلن طرح ضوابط تشغيل المحطات الأرضية المقامة على متن السفن

مؤشر الاثنين ٠١/أبريل/٢٠٢٤ ١١:٠٠ ص
هيئة تنظيم الاتصالات تعلن طرح ضوابط تشغيل المحطات الأرضية المقامة على متن السفن

مسقط - الشبيبة 

 

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عبر حسابها على تويتر وموقعها الإلكتروني عن طرح مشاورة عامة حول ضوابط تشغيل المحطات الأرضية المقامة على متن السفن في الخدمة الثابتة الساتلية العاملة في نطاقي الوصلات الصاعدة (5925 - 64۲5) ميجاهرتز و (14- 14.5) جيجا هيرتز، ونطاقي الوصلات الهابطة (3700-4200) ميجاهرتز و (10.7-12.75) جيجا هرتز؛ وذلك وفقاً لتوصيات وقرارات الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الدولية ومتطلبات سوق الاتصالات بالسلطنة.

وتهدف هذه الضوابط والإرشادات إلى إدارة الموارد الطبيعية والوطنية بكفاءة تشجيع البحث والتطوير في هذا المجال، ورفع مستوى جودة خدمات الاتصالات المقدمة، بالإضافة إلى تمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة لتطوير بيئة تنظيمية مرنة ومواكبة للاستثمار.

وتدعو الهيئة الجميع لتقديم المرئيات حول ما جاء في وثيقة المشاورة العامة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئةwww.tra.gov.om قبل انتهاء الموعد المحدد.  

 

الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على إشراك المنتفعين وأصحاب المصلحة من خلال هذه المشاورات في رسم اللوائح والضوابط والإرشادات؛ مما يساهم في بناء بيئة معززة لمجتمع رقمي قائم على التمكين والمبادرة والابتكار والتعاون.