فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم يفوز جائزة تحدي أبحاث الاستثمار في عمان 2024

مؤشر الأحد ٣١/مارس/٢٠٢٤ ١٨:٣٩ م
فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم يفوز جائزة تحدي أبحاث الاستثمار في عمان 2024
مسقط - الشبيبة
شارك فريقان من طلاب كلية MCBS في المسابقة البحثية التي اختتمت مؤخرًا والتي نظمها معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) بالولايات المتحدة الأمريكية وجمعية CFA في سلطنة عمان، حيث مثل الكلية في المسابقة كل من: الطالب عبد السلام الكعبي، والطالبة منال الطائي، والطالب زهير البحراني، والطالب عبد الله الشيباني، والطالب رياض الراجحي، والطالب منور إبراهيم عزان الحارثي، والطالب أحمد راشد أحمد البوصافي، والطالبة عزيزة الحبسي للتنافس ضد متنافسين من جامعة السلطان قابوس (SQU) وكلية الدراسات المصرفية والمالية (CBFS).

استطاع أحد فريقي الكلية الحديثة الفوز في هذه المسابقة الوطنية وسيتشرف هذا الفريق بتمثيل السلطنة في المرحلة الثانية لهذه المسابقة على المستوى الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA). ومن ثم سيشارك الفريق الفائز على المستوى الإقليمي في تحدي الأبحاث العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية.
تم إطلاق المسابقة في 14 نوفمبر 2023، حيث تم توجيه فريقي الكلية لبحث وتحليل الأسهم المتداولة علنًا في سوق مسقط للأوراق المالية. تم تزويد كل فريق بمرشد متخصص واحد إلى جانب الدكتور دارميندرا سينغ كمنسق من الهيئة التدريسية.

أنتج الفريقان تقريرًا عن بدء التغطية للأسهم المخصصة لهم مع توصية بالشراء أو البيع أو الاحتفاظ، وطُلب منهم تقديم أطروحتهم والدفاع عنها أمام لجنة من خبراء متخصصين. تطوع كبار المتخصصين في الاستثمار طيلة فترة المسابقة ليكونوا موجهين وحكام.


ويستعد الفريق الآن للمرحلة التالية، وهي المنافسة الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


نبذة عن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم:
الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تتضمن أكبر قسم أكاديمي لتخصص إدارة الأعمال في السلطنة. تأسست في عام 1996 وتقدم درجات الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك درجات الماجستير التي تتضمن ماجستير إدارة الأعمال وماجستير في القانون التجاري، وماجستير في تكنولوجيا المعلومات، وماجستير في التمويل والصيرفة الإسلامية، ودكتوراه في إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الكلية برامج الماجستير التي يتم تدريسها باللغة العربية، بما في ذلك ماجستير في الإدارة العامة، وماجستير في الموارد البشرية، وماجستير في إدارة الأعمال. توفر الكلية مجموعة واسعة من برامج متميّزة في مجالات إدارة الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والإدارة. يضم مجتمع الكلية مجموعة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمبدعين والمبتكرين الذين يكرسون جهودهم للتأثير بشكل إيجابي على حياة الناس. تتبع الكلية نهجًا قويًا ومتعدد التخصصات في التعليم، وتمكين الطلاب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم المهنية وتقديم مساهمات ذات قيمة للمجتمع.

تعرف على المزيد حول الكلية عبر (www.mcbs.edu.om).