سفيرنا لدى ماليزيا للشبيبة: الطلاب العمانيين سيحضرون مباراة الأحمر

الجماهير الثلاثاء ٢٦/مارس/٢٠٢٤ ١٦:١٣ م
سفيرنا لدى ماليزيا للشبيبة: الطلاب العمانيين سيحضرون مباراة الأحمر
سعادة الشيخ العباس بن إبراهيم الحارثي، سفير سلطنة عُمان لدى ماليزيا
خاص - الشبيبة
كشف سعادة الشيخ العباس بن إبراهيم الحارثي، سفير سلطنة عُمان لدى ماليزيا في تصريحات للشبيبة، بأنه تم التواصل مع الجانب الماليزي لتوفير المقاعد للجماهير العمانية لمشاهدة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الماليزي ضمن مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027.

وقال الحارثي: "نتمنى أن يكون الفوز حليف منتخبنا الوطني ويؤدي كما فعل في المباراة السابقة".

وتابع: "الطلبة المبتعثون في ماليزيا يصل عددهم إلى 1500 طالب والمتواجدين حاليًا والذين سيكونوا حاضرين في الملعب قرابة 150 طالب".

الجدير بالذكر أن مُنتخبنا الوطني يتصدر مجموعته الرابعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على منتخب ماليزيا ومنتخب الصين تايبيه بمسقط والخسارة أمام منتخب قيرغيزستان صاحب المركز الثاني بالمجموعة بنفس النقاط وبفارق الأهداف لصالح مُنتخبنا.


وكانت بعثة المنتخب قد وصلت مؤخرا إلى ماليزيا برئاسة المهندس إبراهيم بن مبارك العلوي عضو مجلس الإدارة بالاتحاد العُماني لكرة القدم ، وتضم في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وفي خط الدفاع أحمد الخميسي وفهمي دوربين وغانم الحبشي وحسن العجمي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وفي الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وفي الهجوم وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد الغافري.


وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة شهر يونيو المقبل حيث يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على منتخب الصين تايبيه ، فيما يختتم منتخبنا لقاءاته بمواجهة قيرغيزستان في مسقط.


ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة مع ضمان التأهل لنهائيات أمم آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية عام 2027.


وفي المرحلة المقبلة، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي( ذهاب وإياب) ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.