اليوم.. الأحمر يستضيف ماليزيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا

الجماهير الخميس ٢١/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٠٨ م
اليوم.. الأحمر يستضيف ماليزيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا

الشبيبة - العمانية 

يستضيف مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم نظيره الماليزي ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027، وتقام المباراة على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت سلطنة عُمان، على أن يحل الأحمر ضيفًا على المنتخب الماليزي في الجولة المقبلة في كوالالمبور في 26 مارس الجاري.

ويسعى مُنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الجديد التشيكي يورسلاف تشيلاڤي للفوز في المباراة وتعويض الخسارة في الجولة السابقة أمام منتخب قرغيزستان والوصول للنقطة السادسة ونزع الصدارة من المنتخب الماليزي الذي يتصدر المجموعة بعد فوزين على قرغيزستان والصين تايبيه في الجولتين الماضيتين، من جانبه يطمح المدرب يورسلاف تشيلاڤي في تسجيل بداية إيجابية مع الأحمر وتحقيق الفوز الأول.

وقال تشيلاڤي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن المواجهة: "حضرنا جيدا للمباراة وجميع اللاعبين في أتم الجاهزية ونحن على ثقة بتحقيق نتيجة إيجابية .. الفترة التي قضيتها مع الفريق ليست طويلة، ولكن تمكنا من متابعة اللاعبين من خلال الدوري".

وأضاف: قضينا ثمانية أيام في المعسكر، كانت جيدة للتعرف على اللاعبين وإمكانياتهم بشكل أكبر، لدينا الحلول والأفكار والتركيز منصب على مواجهة الغد.

وكان المنتخب قد بدأ مبكرًا استعداداته لخوض المباراتين من خلال معسكره التدريبي الداخلي والذي انطلق يوم الأربعاء الفائت 13 مارس الجاري بمشاركة كافة القائمة المستدعاة والتي تضم في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي، وفي خط الدفاع أحمد الخميسي وفهمي دوربين وغانم الحبشي وخالد الغطريفي وحسن العجمي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي، وفي الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي، وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد الغافري وعبدالعزيز المقبالي.

واستبعد المدرب التشيكي يورسلاف تشيلاڤي اللاعبين عبدالعزيز المقبالي وخالد الغطريفي بعد تعرضهما للإصابة حيث كشفت الفحوصات إصابة اللاعب عبد العزيز المقبالي بقطع جزئي في الرباط الجانبي للركبة اليسرى، فيما تعرض خالد الغطريفي، لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر.

وفي بقية المواجهات يلتقي مُنتخبنا الصين تايبيه في 6 يونيو المقبل، ويختتم التصفيات في مسقط بمواجهة منتخب قرغيزستان في 11 يونيو المقبل.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة مع ضمان التأهل لنهائيات أمم آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية عام 2027.