الفيحاء للتطوير العقاري تطلق مشروع سمارت هوم للشقق السكنية والمكاتب الذكية بغلا

مؤشر الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠٢٤ ١٥:٠٢ م
الفيحاء للتطوير العقاري تطلق مشروع سمارت هوم للشقق السكنية والمكاتب الذكية بغلا
تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم ال سعيد
مسقط - الشبيبة

تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم ال سعيد الموقر احتفلت شركة الفيحاء للتطوير بتدشين مشروع سمارت هوم للشقق السكنية الذكية والمكاتب في مرتفعات غلا مقابل منطقة العرفان .

 الذي يعتبر مشروع عقاري رائد بامتياز ويمنح فرصا استثمارية مضمونة، لما يتمتع به المشروع من مواصفات ذكية متكاملة في الوحدات السكنية بالمشروع وإمكانية التحكم بالوحدة السكنية عن بعد باستخدام الهاتف النقال الى جانب استخدام الذكاء الصناعي في المبنى لتوفير العديد من الخدمات الهامة للاسرة مثل خدمة الحضانة وسينما خاصة لسكان المبنى وغسل الملابس وسيارة الاجرة وتحضير القهوة الصباحية والعديد من الخدمات الذكية والتي تعتبر فريدة من نوعها .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة الفيحاء للتطوير في حفل إطلاق المشروع في فندق دبليو هذا وصرح الشيخ سعود بن حمد الطائي رئيس مجلس ادارة شركة الفيحاء قائلا" : نحن سعداء اليوم لنعبر عن فرحتنا واعتزازنا بهذه اللحظة المميزة ، حيث تجسد هذه الشقق السكنية الذكية تطلعاتنا نحو تقديم تجربة سكنية فريدة، تجمع بين الراحة والتكنولوجيا لخلق بيئة مستدامة وآمنة لجميع السكان.


و هذا المشروع ليس مجرد مبنى سكني ، بل هو تحقيق لرؤية مستقبلية، حيث نسعى جاهدين لتحقيق راحة وتسهيلات للمقيمين من خلال استخدام أحدث التقنيات في عالم الذكاء الصناعي واستخدامها في مشروع تطوير عقاري 

ويعتبر مشروع "سمارت هوم" للشقق والمكاتب الذكية في مرتفعات غلا ، نموذجاً رائدًا في مجال المباني الذكية، حيث يتضمن مجموعة واسعة من المميزات التي تجعله فريدًا ومتطورًا. يمتد المشروع على مساحة تبلغ 13 ألف متر مربع، ويضم 9 طوابق وبنت هاوس، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ووحدات سكنية متنوعة الأحجام 

ويتضمن مميزات المشروع مولًا تجاريًا على مساحة 5000 متر مربع، ومطاعم فاخرة، بالإضافة إلى حوض سباحة بنظام تحكم حراري ونادي صحي متكامل، مما يضمن توفير بيئة مريحة ومستدامة للمقيمين تعتبر الشقق الذكية جزءًا أساسيًا من مفهوم المشروع، حيث تتيح للسكان الاستفادة من أحدث التقنيات لتحسين نوعية حياتهم. والتي جاءت لتوفير بيئة سكنية ذكية ومستدامة تعزز جودة الحياة وتوفر اسلوب حياة مريح وامن وتوفر تجربة سكنية متكاملة الخدمات تشمل مرافق ترفيهية وتسويقية ورياضية لتلبي كافة احتياجات العائلة

اضاف لشيخ: سعود بن حمد الطائي رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء للتطوير (مطور المشروع)
أن المشروع يتماشى مع خطة السلطنة لتنويع مصادر الدخل 2040 ، مؤكداً أن مشروع سمارت هوم عند اكتماله سينعكس إيجاباً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي ونحن فخورون بالدور الحيوي للقطاع الخاص في دعم التوجهات الرسمية لتطوير البنية السياحية والعقارية للبلاد التي تخدم بدورها جهود الترويج السياحي والتطوير العقاري .


وهو مشروع استثماري رائد يجمع بين الفخامة والتكنولوجيا في قلب سلطنة عمان. يعكس هذا المشروع التزامنا بتقديم تجربة سكنية استثنائية تجمع بين الراحة والابتكار في عالم الشقق السكنية والمكاتب الذكية.


حيث تجمع بين التصاميم العصرية واللمسة المعمارية العمانية الاصيلة أن المشروع عند اكتماله سيكون ايقونة معمارية.

وأضاف الفاضل طارق بن محمد الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة الفيحاء للتطوير  أن المشروع بشكل عام يوازن بين الجانب التجاري والسكني حيث تم تخصيص ما يزيد عن 5000 متر مربع لمول تجاري بمواصفات ذكية وتقاسيم تتناسب مع المواصفات العالمية للعلامات التجارية فيما ستمتد الوحدات السكنية والخدمية على مساحة 13 لاف متر مربع كما سيتم تزويد المشروع بأرقى الخدمات المتكاملة وفق أعلى المعايير العالمية وبما ينسجم مع التطور التقني في المستقبل، حيث نجد شبكات الاتصالات الحديثة ومواقف السيارات المتنوعة بإجمالي يتجاوز 800 موقف تتوزع على مواقف تحت أرضية وأخرى مع بعض المواقف أمام الوحدات السكنية، كما سيتم ربط المول التجاري والمكاتب والوحدات السكنية لتشكيل بيئة متكاملة ومكان جاذب للسكن والعمل والتسوق تحت سقف واحد.