الاحتلال الصهيوني يفرج عن صحفي فلسطيني بعد تعذيبه بأسلوب "الشبح"

الحدث الأربعاء ١٠/يناير/٢٠٢٤ ١٤:١٢ م
الاحتلال الصهيوني يفرج عن صحفي فلسطيني بعد تعذيبه بأسلوب "الشبح"
الصحفي الفلسطيني ضياء الكحلوت

غزة – وكالات

أفرج جيش الاحتلال الصهيوني عن الصحفي الفلسطيني ضياء الكحلوت بعد اعتقال دام عدة أسابيع في غزة، وكشف أنه تعرّض للضرب المبرح والتعذيب بأسلوب "الشبح" مرات عديدة وأنه أمضى ٢٥ يوماً أثناء اعتقاله جالساً على ركبتيه.

ووفقاً موقع "العربي الجديد" الإخباري فأن جيش الاحتلال أفرج عن الصحفي ضياء الكحلوت وذلك عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع بعد أن تم اعتقاله في السابع من ديسمبر الماضي مع عشرات الفلسطينيين من مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقد احتجز الصحفي الفلسطيني البالغ من العمر (٣٧) عاماً في معتقل داخل معسكر تابع لجيش الاحتلال بالقرب من معبر كرم أبو سالم، وبعد أن تم الإفراج عنه مكث لفترة قصيرة في خيمة تابعة للأمم المتحدة قبل أن يتم نقله للمستشفى.

وقال الكحلوت في تصريح له نقله موقع "العربي الجديد" أنه "منذ اللحظة الأولى للاعتقال كانت إجراءات قولت جيش الاحتلال قاسية"، وأضاف: "تجمّع حولي جنود إسرائيليون وقالوا: Journalist لأكثر من مرة قبل أن يكمموا فمي بلاصقة كي لا أتكلم، وكانوا يستهزئون بالصحافيين وأعمالهم".

وأكدت منظمة "مراسلون بلا حدود" في بيانها الذي صدر يوم الثلاثاء أن الصحفي ضياء الكحلوت قد تعرض للتعذيب بعد احتجازه لفترة وجيزة في سجن إيشيل، فيما دعا مدير المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط جوناثان داغر إلى الإفراج فوراً عن جميع الصحافيين المعتقلين وتوفير الحماية العاجلة لجميع الصحافيين الفلسطينيين.