منظمة الصحة العالمية ’ قلقة للغاية’ من خطر الأمراض المعدية في غزة

الحدث السبت ٣٠/ديسمبر/٢٠٢٣ ٠٩:٢٣ ص
منظمة الصحة العالمية ’ قلقة للغاية’ من خطر الأمراض المعدية في غزة

الشبيبة - العمانية 

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبرييسوس عن قلق بالغ من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة في ظل النزوح والظروف الإنسانية الناتجة عن الحرب بين إسرائيل وحماس.

وكتب تيدروس عبر منصة إكس: "مع استمرار نزوح الناس بشكل هائل على امتداد جنوب (قطاع) غزة، واضطرار بعض العائلات للنزوح أكثر من مرة، واتخاذ الكثيرين من منشآت صحية مكتظة ملجأ لهم، نبقى أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية قلقين للغاية حيال تزايد خطر الأمراض المعدية".

من جهة أخرى قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: إن إسرائيل تختبر الموقف الدولي تجاه التخلص من سكان قطاع غزة أولا، والاحتلال يواصل إجراءاته الأحادية غير القانونية، وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والمطلوب جرأة دولية في التعامل مع إسرائيل ومواجهتها من خلال اتخاذ قرار أممي حازم لوقف إطلاق النار فورًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم ارتفاعَ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر إلى 21507 شهداء و 55915 جريحا.

ويصعد الجيش الإسرائيلي حربه على مستشفيات القطاع والطواقم الصحية، ضمن حرب مدمرة على غزة يشنها منذ 7 من أكتوبر الماضي، خلّفت خسائر مادية وبشرية، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.