جمعية المصارف العمانية تنظم الملتقى السنوي وحفل العشاء للقطاع المصرفي

مؤشر الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٥:٥٣ م
جمعية المصارف العمانية تنظم الملتقى السنوي وحفل العشاء للقطاع المصرفي

مسقط - الشبيبة

نظمت جمعية المصارف العمانية الملتقى السنوي، والذي جمع قادة ومديرين تنفيذيين في القطاع المصرفي في السلطنة، وكبار المسؤولين من البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال، وذلك بهدف تعزيز تبادل الأفكار واحتضان التواصل المفتوح بين المؤسسات.

حيث تم استضافة الفعالية في فندق كراون بلازا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني. كما حضر الحفل سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال ومجلس إدارة جمعية المصارف العمانية، والرؤساء التنفيذيون للبنوك، وكبار المصرفيين، وكبار مسؤولي البنك المركزي العُماني. إذ يهدف الملتقى إلى تشكيل منصة للتواصل بين مختلف البنوك العاملة في السلطنة والجهات الرقابية.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار الفاضل/ عبد الحكيم عمر العجيلي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية، إلى أن البنوك في سلطنة عمان تعمل بمثابة نقطة محورية تساهم في نمو اقتصاد البلاد وتدعم التنويع الاقتصادي ومشاريع التنمية، كما ذكر أن الجمعية لعبت دورًا فعالا في تعزيز مكانة السلطنة وسمعتها في القطاع المصرفي على مستوى العالم.

كما قام بتوجيه الشكر للبنك المركزي العُماني على قيادته الجديرة بالثناء والتي ساهمت في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي في البلاد، كما شكر الهيئة العامة لسوق المال على تقديم التوجيه والدعم للقطاع المصرفي.

وصرح العجيلي: "تعمل جمعية المصارف العمانية بمثابة منصة مميزة تجمع القادة والمسؤولين في القطاع المصرفي لتبادل الأفكار والتعاون لإبقاء النظام المصرفي العماني في صدارة اتجاهات السوق. حيث أنه خلال عام ٢٠٢٣، نظمت جمعية المصارف العُمانية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الاحتراف وتبادل المعرفة بين أعضائها، وعملت هذه الأنشطة على بناء جسور قوية بين البنوك، وشجعت على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة."

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية على أن تبادل المعرفة بين أصحاب المصلحة قد ساهم في تعزيز معايير الشفافية والأمن في القطاع المصرفي العماني، وبالتالي بناء ثقة الجمهور في المؤسسات المالية.

جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية العُمانية، والتنسيق مع الجهات الرقابية فيما يتعلق بالسياسة والاستراتيجية، ودعم التميز المصرفي في سلطنة عمان.