عشرات الشهداء والمصابين جراء غارات مكثفة على قطاع غزة

الحدث الخميس ١٤/ديسمبر/٢٠٢٣ ٠٨:٥٨ ص
عشرات الشهداء والمصابين جراء غارات مكثفة على قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

 أدّت غارات مكثفة نفذها الطيران الإسرائيلي على عدة مناطق بشمال وجنوب قطاع غزة إلى استشهاد العشرات وإصابة آخرين وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وذكرت وكالة وفا، أن ما لا يقل عن 20 فلسطينيًّا استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لعدد من المنازل في مدينة رفح جنوب القطاع، كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في عدة غارات على منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع.

واستشهد فلسطينيان في قصف للطائرات الإسرائيلية مبنى يأوي نازحين، غالبيتهم من ذوي الإعاقة في مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما استشهد 6 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح جراء غارة لطائرات الاحتلال استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف منزل في حي الدرج بالمدينة.

كما تسببت الغارات الإسرائيلية في استشهاد طفل وإصابة آخرين، غالبيتهم أطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بمدينة خان يونس، كما قصف الاحتلال مركزا صحيًّا تابعا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ بمخيم جباليا شمال القطاع.

يأتي ذلك في وقت يتواصل فيه العدوان الشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، بقصفه جوًّا وبرًّا وبحرًا، لليوم الثامن والستين، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك الآلاف تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.