بيئة تتابع جهودها لتطوير أطر الحوكمة الثلاثية

مؤشر الأربعاء ٠٦/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٥:٣٦ م
بيئة تتابع جهودها لتطوير أطر الحوكمة الثلاثية

دبي - الشبيبة

عبر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "إم إس سي آي" العالمية

على هامش مؤتمر الأطراف (COP28)، وقعت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) اتفاقية شراكة استراتيجية واعدة مع الشركة العالمية "إم إس سي آي" المتخصصة في تقديم حلول الاستدامة المؤسسية، لتطوير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمية على المستوى المؤسسي في السلطنة، وطرح أُطر جديدة ومبتكرة مصممة لمختلف المؤسسات والشركات في عُمان.



وقد وقّع الاتفاقية الرئيس التفيذي لشركة "بيئة" المهندس طارق بن علي العامري ورئيس مجلس إدارة شركة "إم إس سي آي" ورئيسها التنفيذي هنري فرنانديز، ضمن حفل توقيع بارز يرمز إلى أهمية التحوّل الجذري المنتظر، والخدمات التجارية الجديدة التي سيتيحها هذا التعاون للمؤسسات في عُمان. كما شكّلت هذه الاتفاقية محطةً مميّزةً في رحلة تعميم ممارسات الاستدامة على كافة دوائر الأعمال في السلطنة، ودمجها في صلب العمل التجاري والمؤسسي على نحوٍ يتوافق مع خطط واستراتيجيات التنمية المستدامة التي وضعتها السلطنة.

ونوّه المهندس العامري بأهمية هذا التعاون الكبير، قائلًا: "إن شراكتنا مع "إم إس سي آي" تحمل أبعادًا استراتيجيةً ستمكّننا من متابعة تنفيذ خطط "بيئة" الرامية لتعزيز الاستدامة في جميع أنحاء السلطنة وفي كافة القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال تشجيع الشركات العمُانية ودعمها لاعتماد حلول مبتكرة وفعّالة في مجال البيئة والعمل الاجتماعي والحوكمة. وبتحسين أداء المؤسسات في هذا المجال، ستتمكن "بيئة" من السير قدمًا في رسالتها، ودعم المسيرة الوطنية نحو الوصول إلى الحياد الصفري وتحقيق مستهدفات الاستدامة في رؤية عُمان 2040".



من جهته، شدّد فرنانديز على النتائج المرجوة من هذه الشراكة، وصرّح: "إن شركتنا سعيدة بدخولها في هذا التحالف مع "بيئة"، ونتطلع قدمًا لتقديم حلول تحويلية في مجال البيئة والممارسات الاجتماعية والحوكمة في عُمان. كما نأمل أن تكون هذه الاتفاقية مدخلًا لتحقيق أهدفنا المشتركة بشأن الاستدامة وحماية البيئة في السلطنة، وعلى المستويين الإقليمي والعالمي أيضًا".

وتم توقيع الاتفاقية في ظل ازدياد التركيز الدولي على قضايا الاستثمار في الاستدامة وتحسين مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، اللذان يشكلان محورين أساسيين في استراتيجيات "بيئة" وأنشطتها لتطوير منظومة الأعمال في عُمان. إذ يأتي هذا التعاون للاستفادة من القدرات الفنّية والتنظيمية المتقدّمة لـ "بيئة" وجمعها مع الخبرات الدولية التي تتمتع بها "إم إس سي آي" في مجال دعم الخيارات الاستثمارية، وذلك بهدف وضع معايير جديدة تساهم في تحسين واقع أطر البيئة والممارسات الاجتماعية والحوكمة في كافة المؤسسات المحلية والإقليمية.

وتأكيدًا على التزام طرفي التعاون ببناء مستقبلٍ مستدام في السلطنة، تزامنت مراسم التوقيع مع فعاليات مؤتمر الأطراف (COP28) الذي يُعقد في دبي، والذي يعدّ القمة العالمية الأبرز التي تتناول قضايا تغيّر المناخ والمسؤولية البيئية والعمل الدولي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة.

ولطالما سعت شركة "بيئة" منذ تأسيسها إلى تعزيز الاستدامة وتحسينها على المستوى الوطني، وأداء الدور الطليعي المنوط بها لريادة قطاع إدارة النفايات والخدمات البيئية وتطبيق سياسات السلطنة ذات الصلة. ومن خلال شراكتها مع "إم إس سي آي" العالمية، تعيد "بيئة" التأكيد على سعيها المتواصل لإحداث تغيير إيجابي جذري في أطر الاستدامة وممارسات البيئة والعمل الاجتماعي وحوكمة المؤسسات، والتحوّل إلى نموذج للنجاح في قطاعها.