«إثراء» تنظم زيارة لوفد استثمار أمريكي

مؤشر الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
«إثراء» تنظم زيارة لوفد استثمار أمريكي

مسقط -
نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» بالتنسيق مع مكتب الملحق التجاري في واشنطن برنامج زيارة لوفد أمريكي خلال الفترة من 18 إلى 26 أغسطس 2017. وتهدف الزيارة إلى تعريف المستثمرين بالبيئة الاستثمارية والإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في قطاعات عدة. وأعدت «إثراء» برنامجًا يتضمن زيارة الوفد لعدد من الجهات المعنية بالقطاع العام والخاص وصناديق الاستثمار.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الذي يأتي ليمثل شركة CAPITAL DATA CENTERS، INC الأمريكية أبدى رغبته في إنشاء مركز لنظم المعلومات في السلطنة سيخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتقى الوفد بعدد من شركات الاتصالات، كما جرى تنظيم بعض الزيارات الميدانية للجهات المهتمة بالاستثمار في هذا المجال.

وعن أهمية هذه الزيارة صرح المدير العام للتسويق والإعلام بـ»إثراء» طالب بن سيف المخمري قائلًا: «تأتي زيارة الوفد الأمريكي ضمن جهود الهيئة ممثلة بمكتبها التجاري في واشنطن لاستقطاب عدد من الشركات الأمريكية الراغبة في الاستثمار بالسلطنة، وتسعى «إثراء» من خلال تنظيم هذه الزيارات إلى التعريف بالمناخ الاستثماري للسلطنة وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة».

الجدير بالذكر أنه منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية حيز التنفيذ في 1 يناير 2009 سُجل عدد من الشركات الأمريكية بالسلطنة، وبلغ عددها 460 شركة حتى العام 2014، كما تشير الإحصاءات إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر للولايات المتحدة الأمريكية بالسلطنة بلغ 245.7 مليون ريال عماني خلال العام 2013، ومن أبرز المشاريع الاستثمارية التي أُسست في السلطنة شركة أوكسيدينتال عمان، وشركة أوكتال وجلاس بوينت، وشركـة دوفــر إنرجي، وشـركـة في-إف-تي جلوبال.