خطة إخلاء وهمية للواحة مول

مؤشر الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
خطة إخلاء وهمية للواحة مول

نفذت مجموعة لاندمارك عُمان أول خطة إخلاء وهمية لمركز الواحة مول الخوير بالتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في المحافظة.
حذرت إدارة مركز الواحة الزوار والموظفين من خلال نظام النداء العام بالمركز أن حريقا اندلع في أحد منافذها ويمكن أن يمتد إلى أجزاء أخرى من المركز التجاري. وقد تم إجلاء جماعي من المركز التجاري لعدد 120 موظفا وزائرا بنجاح، يرشدهم رجال الحرس الداخلي وفريق الدفاع المدني، تم إجلاؤهم باستخدام أقرب مخارج الطوارئ يتجه نحو نقاط التجمع الظاهرة.
وقال كلايف فريمان، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة: "تبقى صحة وسلامة عملائنا وفريقنا أولويتنا القصوى. ولمعالجة هذا الأمر، قمنا بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بإجراء تجربة إخلاء الطوارئ في مركز الواحة مول، ومواءمة العمليات خلال هذا التدريب مع المعايير العالمية للصحة والسلامة".
وقال خالد محمد البوسعيدي، قائد بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ببوشر: "إن هذه التدريبات الوهمية التي قام بها الواحة مول كانت منظمة تنظيما جيدا والمركز قادر على التعامل مع حالة الطوارئ في المستقبل. وكان لديهم عملية الفكر الصحيحة ومعرفة الاستجابة لحالات الطوارئ ".
بينما علق فيصل أحمد العامري، قائد فريق بوحدة إطفاء بوشر بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف: "بعد التحضير الدقيق، قام حراس الإطفاء وجميع موظفي الواحة مول بالتدريب بشكل سليم لا تشوبه شائبة، خطوة أخرى ناجحة نحو توفير بيئة عمل خالية من المخاطر للمستأجرين وبيئة تسوق آمنة لزبائنه".