في الدورة الجامعية بتايوان الـبــوســعيدي يتأهل إلى نصف نهائي سباق 400 متر

الجماهير الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
في الدورة الجامعية بتايوان

الـبــوســعيدي يتأهل إلى نصف نهائي سباق 400 متر

تايوان – طالب البلوشي

تأهل لاعب منتخبنا الوطني الجامعي لألعاب القوى عثمان البوسعيدي إلى الدور نصف النهائي في الدورة الجامعية الصيفية التاسعة والعشرين، والتي تحتضنها العاصمة التايوانية تايبيه خلال الفترة من 19 ولغاية 30 من الشهر الجاري، وقد جاء تأهل البوسعيدي في سباق 400 متر، بعد أن حل في المركز الثاني في مجموعته بزمن وقدرة 47 ثانية و05 أجزاء من الثانية، بعد أن خطف لاعب جامعات جنوب أفريقيا بوسانتين المركز الأول بزمن وقدرة 46 ثانية و97 جزءا من الثانية، وفي كرة الطاولة ودع منتخبنا الوطني مسابقات الفرق برصيد خال من النقاط بعد منافسة قوية جمعته مع منتخبات جامعات اليابان واليونان وأمريكا، فيما سيخوض اللاعبون مسابقة الفردي والزوجي بعد إجراء القرعة اليوم.

فيما يواصل لاعبو منتخبنا الوطني للسباحة خوض التصفيات الأولية، حيث جاء نايف القاسمي في المركز الثاني في سباق 100 متر سباحة حرة، وفي ذات المجموعة حل محمد البلوشي في المركز الخامس. وأما في منافسات التايكواندو، خسر لاعبو منتخبنا الوطني الجامعي للتايكواندو في وزن 58 كيلو جراما، حين التقى هيثم النعماني مع الإندونيسي أدم يزيد والذي قدم أمامه مستوى جيدا، وفي اللقاء الثاني في وزن 80 كيلو جراما، خسر لاعب منتخبنا الوطني راشد التوبي من لاعب منتخب جامعات إيران أمير حسين.

عقد رئيس البعثة العمانية د. سالم بن خميس العريمي برفقة أحمد الدرمكي نائب رئيس البعثة لقاء مع رئيس الاتحاد الدولي د. جورج مكلين، حيث تبادل الطرفان أوجه التعاون بين اللجنة والاتحاد الدولي من خلال تأهيل أخصائي النشاط الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، وجلب محاضرين دوليين إلى السلطنة لإقامة الدورات التدريبية وحلقات العمل، وذلك من أجل تطوير منظومة الرياضة الجامعية في مختلف دول العالم، وقد حث رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على مواصلة العمل والمشاركة في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي، وهذا ما دفع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية إلى منح اللجنة العمانية للرياضة الجامعية العضوية الفاعلة، تأكيدا على الدور الذي تقوم به اللجنة من أجل تأصيل ونشر الرياضات الجامعية في مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة.

أداء جيد للتايكواندو

رغم الأداء الرائع الذي قدمه لاعبو منتخبنا الوطني الجامعي للتايكواندو إلا أن النتائج لم تكن مرضية، حيث ودع هيثم النعماني البطولة بعد الخسارة في وزن 58 كيلو جراما، شارك لاعب منتخبنا الوطني الجامعي راشد التوبي، والذي جمعه بلاعب منتخب جامعات أيران أمير حسين، حيث جاءت مجريات الجولة الأولى لصالح الإيراني بنتيجة 11 مقابل لا شيء واستمر الحال في الجولة الثاني من خلال تمكن لاعب منتخب جامعات إيران من اقتناص 4 نقاط، لينهي اللقاء بحصد 6 نقاط مقابل لاشيء، وتبقى لقاء واحد لمنتخب التايكواندو من خلال مشاركة اللاعب شبيب الوهيبي في 63 كيلو جراما.

كرة الطاولة

ودع منتخبنا الوطني الجامعي لكرة الطاولة مسابقات الفرق برصيد خال من الانتصارات، بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة صعبة ضمت كلا من منتخب جامعات اليابان كمصنف أول ومنتخب جامعات اليونان ومنتخب جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خسر منتخبنا اللقاء الثاني الذي جمعه بالمنتخب الأمريكي بنتيجة 3 /‏ 0.