مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية يقر عددًا من الأنشطة والفعاليات خلال المرحلة المقبلة

مزاج الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية يقر عددًا من الأنشطة والفعاليات خلال المرحلة المقبلة

صلالة -
عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية الاجتماع الدوري لشهر أغسطس الجاري، استهل الاجتماع برفع آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله- بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك سائلين المولى عز وجل أن يعيد عليه هذه المناسبة بالخير والبركات والصحة والعافية دائما وأبدا.

كما تقدم مجلس الإدارة التهاني بهذه المناسبة إلى كافة الأسرة الصحفية والإعلامية بمختلف المؤسسات الصحفية والأعضاء والداعمين للجمعية من المؤسسات الحكومية والخاصة مثمنا دور وجهود جميع وسائل الإعلام والمسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونهم الدؤوب والتفاعل المستمر مع أنشطة الجمعية.
واستمع أعضاء مجلس الإدارة إلى تقرير قدم التقييم الكامل للفعاليتين المقامة في مدينة صلالة وهي الإعلام السياحي والصحافة الاستقصائية وأيضا فعالية المرأة في وسائل الإعلام التطلعات والطموح وحجم الإقبال للمشاركين في هذه الفعاليات.
وناقش المجتمعون الموقف المالي للجمعية وأهم المصروفات الجارية في الأنشطة والفعاليات والأمور الإدارية الأخرى وأهم الاستعدادات التي ستقوم بها الجمعية خلال المرحلة المقبلة منها استكمال إقامة الدورات التدريبية النوعية للمراسلين والصحفيين في المحافظات أسوة بالتي أقيمت في مدينة صلالة والتي استهدفت الصحفيين والمراسلين لمحافظتي ظفار والوسطى ووضع البرنامج المناسب لهذه البرامج وفق الخطة المعدة للجنتي المراسلين والتدريب الجمعية، مؤكدين الحرص على دور التدريب في صقل مواهب الصحفيين وتطور المهنة وأوضح المجتمعون استعدادات لجنة المراسلين الصحفيين في ذلك والآليات المتبعة في الخروج بهذه البرامج بمستوى عال ومشرف.
كما قدمت لجنة التصوير الصحفي واللجنة المشكلة من مجلس الإدارة التصور القادم لمعرضي الصور الصحفية ملامح من عمان واللذان سيعقدان في إسبانيا والصين واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تكفل تمثيل السلطنة وإبراز مقوماتها الطبيعية والسياحية ويعكس مدى التطور الذي تشهده السلطنة في مختلف المجالات.
وتم خلال الاجتماع التطرق إلى التعاون المشترك بين الجمعية والكليات والجامعات التي قدمت منح للصحفيين عن طريق الجمعية والقيام بوضع آليات التعاون في أطر إجرائية معتمدة تكفل الدفع بتأهيل الصحفيين أعضاء الجمعية.
وكما أخذ مجلس الإدارة الإجراءات المناسبة حيال الخطابات الواردة للجمعية من مختلف المؤسسات واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات والقرارات التي تدعم عمل الجمعية ومسيرة العمل الصحفي والتعاون المشترك مع وسائل الإعلام المختلفة.