جهاز الضرائب ينظم برنامج إدارة المخاطر لموظفيه

مؤشر الخميس ٢٦/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٤:٣٠ م
جهاز الضرائب ينظم برنامج إدارة المخاطر لموظفيه

مسقط - الشبيبة

نظم جهاز الضرائب بالتعاون مع مركز هيومن فوكس للتدريب البرنامج التدريبي "إدارة المخاطر المؤسسية" لموظفيه على مدار ٥ أيام.. شارك بالورشة عدد من موظفي الجهاز يمثلون مختلف الدوائر والأقسام.

 يهدف البرنامج الى تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المخاطر، والاشكال الثلاثة للمخاطر، وكيفية تحديد أهداف إدارة المخاطر، وتحليل تلك المخاطر، كذلك القاء الضوء على استراتيجيات تحليل مخاطر المؤسسة، وأخيرا يتعلم المشارك كيفية وضع خطة للتعامل مع المخاطر بشكل احترافي.

 قدم البرنامج التدريبي الدكتور هشام محمد علي-مستشار وخبير التدريب في المنظمات - الذي أكد على أهمية تطبيق خطة استمرارية العمل حيث تحتوي على عدد من الإجراءات أهمها خطط مستويات التفعيل وتفعيل فريق إدارة الأزمات وخطة الاستجابة الإعلامية وخطة استمرارية العمليات وخطة الطوارئ وخطة التعافي من الكوارث، إضافة إلى خطة تفشي الأوبئة وخطة استمرارية الخدمات...كما تطرق البرنامج إلى مفهوم أساسيات الحوكمة، فالحوكمة هي نظام يحدد المسؤوليات والحقوق والعلاقات مع جميع الفئات ويوضح القواعد والإجراءات اللازمة لصنع القرارت الرشيدة المتعلقة بعمل المنظمة.. كما يدعم النظام العدالة والشفافية والمسائلة المؤسسية ويعزز المصداقية والثقة في بيئة العمل..

وفي ختام البرنامج قام المشاركون بعمل خطط لإدارة المخاطر بالشراكة مع دوائرهم المختلفة.. وذلك لتجنب اي مخاطر قد تواجهها بالمستقبل.