رئيس نادي الشباب يكشف موقف أندية دوري عمانتل من قرار الهبوط الثلاثي

الجماهير الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٥٩ م
رئيس نادي الشباب يكشف موقف أندية دوري عمانتل من قرار الهبوط الثلاثي

خاص - ش
أكد رئيس نادي الشباب حمزة بن عبدالرحيم البلوشي بأن أندية دوري عمانتل تضررت بقرار الأتحاد العماني لكرة القدم والمتعلق بنزول ثلاثة أندية من دوري عمانتل إلى دوري الدرجة الأولى دون أن تلعب الملحق.
وقال البلوشي: بأن أندية دوري عمانتل اتفقت على الاجتماع غدا الخميس لإصدار بيان يوضح موقفها من القرار فمجمل عدد الأندية بالدوري أربعة عشر نادياً فلا يحتمل الدوري نزول ثلاثة أندية دفعة واحدة مما يعني أن النادي الذي يرى نفسه مهدداً بالهبوط في الجزء الثاني من الدوري لن ينافس لأنه كان ينافس للملحق أما مع هذا القرار فالمنافسة اختفت تماماً.
وأضاف: نحن كأندية سألنا رئيس الإتحاد وجميع الأخوة العاملين معه بالمغزى والسبب الفني في هذا القرار كي نوافق عليه وللأسف لم يتم ذكر أي سبب فني وعلى ضوء ذلك جلست الأندية مع رئيس الإتحاد في المرة الأولى وذكرت له موقفها من القرار بإستثناء نادي ظفار الذي أبدى موافقته في الجلسة الثانية لقرار الإتحاد في حين أن ثلاثة عشر نادياً كلها غير راضية تماماً عن القرار دون دراسة الأسباب.
المستغرب في الأمر أن الإتحاد أصدر القرار لدوري الدرجة الأولى بصعود تلقائي لثلاثة أندية دون لعب الملحق في حين أن الأمر يعني دوري عمانتل وهو المتضرر من القرار بنزول ثلاثة أندية وهو من المفارقات العجيبة في هذا الأمر.
وعن الجلوس الأخير مع رئيس الإتحاد قال: أبدى رئيس الإتحاد موافقته بالمقترح الذي قدمه رؤساء أندية الدوري ويتلخص في إنزال نادي واحد وصعود ثلاثة أندية من دوري الدرجة الأولى ليكون عدد الأندية في الدوري للموسم التالي ستة عشر نادياً وهذا يبقى قيد التجربة فإن لم يستحسنها الإتحاد يقوم بإنزال أربعة أندية في نهاية ذلك الموسم، لكن للأسف بعد خروجنا من الاجتماع بربع ساعة وصلتنا رسالة مفادها رفض رئيس الإتحاد وأنه لا مجال للتغيير.