أشهر 5 أشخاص في التاريخ ماتوا من كثرة الضحك بينهم خليفة عربي

مزاج الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ١٤:٢٤ م
أشهر 5 أشخاص في التاريخ ماتوا من كثرة الضحك بينهم خليفة عربي

مسقط- هل من الممكن أن يموت الإنسان من الضحك ؟
قد يبدو السؤال غريبا لكن هذا حدث كثيرا في التاريخ ومع شخصيات مشهورة جدا. والسؤال هو لماذا قد يموت الإنسان من الضحك.
تقول بعض الدراسات العلمية أن للضحك تأثيرا كبيرا على الإنسان يشبه تأثير المخدرات التي تمنح متعاطيها الشعور بالسعادة والاسترخاء، لكن إذا زادت الجرعة فقد تؤدي للموت، وهذا ما يحدث بالضبط في حالة الإفراط في الضحك.
إليكم قائمة بأهم خمس شخصيات في التاريخ ماتت من كثرة الضحك.

الفليسوف اليوناني خريسيبوس
توفي هذا الفيلسوف الشهير الذي قبل أكثر من ألفي عام بطريقة غريبة وطريفة في آن معا، حيث كان يراقب حمارا يأكل بعض التين فسخر منه وطلب من خدمه تقديم الخمر له حتى يغسل بطنه من التين وأصابته نوبة ضحك ومات على الفور.
مارتن الأول ملك أراغون
مارتن الأول كان ملكًا لكل من فالنسيا وأراغون وسردينيا وكورسيكا وصقلية، ولد عام 1396 وحكم منذ عام 1405 حتى وفاته، توفي مارتن الأول ملك الذي حكم ايطاليا منذ عام 1405 وحتى يوم وفاته بسبب عسر الهضم والضحك الذي لم يستطع السيطرة عليه، حيث كان يُعاني من عسر الهضم بعد تناول أوزة كاملة وعندما دخل عليه مهرج ظل يضحك بطريقة هستيرية حتى مات.
الخليفة يزيد بن معاوية بن أبي سفيان
ورد في كتب التاريخ أن الخليفة الأموي يزيد بن معاوية بن أبي سفيان قد مات بطريقة غريبة جدا وهي ما يزال شابا في مقتبل العمر، حيث كان مع إحدى جواريه في غاية الحبور والانسجام قبل أن ترشقه الجارية وهو يضحك بحبة عنب دخلت في فمه فغص بها ومات من فوره.

بييترو أريتينو
شاعر وكاتب إيطالي، عُرف بهجائه اللاذع لأصحاب السُلطة وأعماله الساخرة الرائعة، حيث سخر من سياسيين وشخصيات دينية قوية، توفي في القرن الخامس عشر عندما كان عمره 64 عام اختناقًا من شدة الضحك.
توماس أوركهارت
كان السير توماس أوركهارت مؤلف ومترجم اسكتلندي عاش في القرن السابع عشر، وقد نشر العديد من الأعمال الأدبية ولكنه تم القبض عليه في معركة Worchester، وأُفرج عنه بعد فترة وجيزة، ولا نعرف الكثير عن حياته بعد عودته إلى الوطن ومات بسبب نوبة من الضحك بعد سماع أن تشارلز الثاني قد استولى على العرش