الخدمات الاجتماعية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم معرضا لذوي الإعاقة

بلادنا الاثنين ٢١/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
الخدمات الاجتماعية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم معرضا لذوي الإعاقة

صلالة -
في إطار حرص واهتمام وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة بمنتسبيها ولإبراز إمكانات ذوي الإعاقة منهم وقدراتهم المختلفة، أقامت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة معرضا للمشغولات الحرفية لذوي الإعاقة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، حيث رعى فعاليات افتتاح المعرض رئيس بلدية ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري.

ويتضمن المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 26 من الشهر الجاري عدداً من المشغولات والمنتجات الفنية لذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، والتي تشمل العديد من المشغولات السعفية والفخارية والمجسمات الفنية التي تتناول بعض الموروثات ومفردات التراث العماني العريق.
وتسعى الخدمات الاجتماعية العسكرية من خلال مشاركاتها في مثل هذه المعارض إلى إظهار الجوانب الاجتماعية والإنسانية لذوي الإعاقة ورفع معنوياتهم وصقل مواهبهم، والعمل على تعزيز قيم التواصل مع هذه الفئة وجعلها فئة فاعلة ومنتجة، كما تسعى الخدمات الاجتماعية العسكرية إلى تقديم الخدمات والرعاية من خلال ما تنفذه لهم من برامج اجتماعية مختلفة.
واستعداداً لإقامة مثل هذه الفعاليات نفذت الخدمات الاجتماعية العسكرية عدة ورش عمل في الصناعات والمشغولات الحرفية لتأهيل ذوي الإعاقة ممن يمتلكون مهارات ومواهب وقدرات في هذا الجانب، حيث أظهروا من خلال تلك الورش مهارات وقدرات عالية ومواهب فنية متعددة.
وبمناسبة افتتاح المعرض أدلى سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار راعي المناسبة بتصريح لمندوب التوجيه المعنوي قال فيه: «نشكر وزارة الدفاع على هذا الاهتمام الذي تقدمه لهذه الفئة من المجتمع وعلى مشاركتهم في هذا المعرض، ونسعد دائما بمشاركتكم التي تعد إضافة مهمة لمهرجان صلالة السياحي، وما شاهدناه اليوم من صناعات حرفية متقدمة جدا دليل على الرعاية والاهتمام التي توليها الوزارة لهذه الفئة، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح».