كيا تدشن الطراز الجديد كليًا من «ريو» في السلطنة

مؤشر الاثنين ٢١/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
كيا تدشن الطراز الجديد كليًا من «ريو» في السلطنة

مسقط - ش
في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا، دشنت كيا عُمان سيارة كيا ريو الجديدة كليًا رسميًا لأول مرة في السلطنة بحضور نائب المدير العام بمقر كيا موتورز كوربوريشن الإقليمي بدبي تاي هيون يون، وسعود بن محمد بهوان، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام بالسلطنة. وقد حظيت كيا ريو الجديدة كليًا بتقدير وثناء العديد من الأوساط التي وصفتها بأنها تحفة جديدة من كيا. وفي كلمته بهذه المناسبة، استعرض تاي هيون يون أهم ما تتمتع به ريو الجديدة من مزايا قائلًا: "لقد صُممت ريو الجديدة لتلائم حيوية الشباب في عُمان، فمظهرها الخلاب وطريقتها في القيادة والمناولة تجذب الأنظار من أول وهلة. إنها سيارة الأحلام التي تلهمك "لتكتشف إيقاعك". إنها تشع بالسحر الذي يتعمق بمجرد جلوسك خلف عجلة القيادة. ريو الجديدة ليست سيارة للمدينة فحسب، إنها أكثر من ذلك فهي رفيقة السفر في كل يوم".

تحوُّل جذري
كما أبرز يون أهم أسباب نجاح سيارات كيا على الأصعدة كافة، فقال: "يعود الفضل في نجاحنا الحالي إلى التحول الجذري الذي حدث على تصميم سياراتنا بإشراف كبير مصممي شركتنا الألماني بيتر شراير. فمنذ العام 2009، حصلت كيا على العدد الأكبر من جوائز التصميم المهمة بين شركات تصنيع السيارات في العالم. ولكن التصميم ليس كل شيء، فسيارات كيا تمتاز أيضًا بجودة المنتج، فقد شهدت تشكيلتنا تحسنًا سريعًا في الجودة. وفي إنجاز تاريخي جديد وضمن دراسة جيه دي باور السنوية للجودة الأولية للعام 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية، حققت كيا أعلى تصنيف بين مصنعي السيارات للعام الثاني على التوالي، متفوقة بذلك على جميع علامات السيارات الفارهة وغير الفارهة في أمريكا. فقد صُنفت سيارات كيا الأعلى في الجودة في فئاتها ضمن هذه الدراسة عقب استطلاع آراء أكثر من 77419 شخصًا من مالكي السيارات من طراز 2017 بعد 90 يومًا من تاريخ الامتلاك، وشمل التقييم 189 طرازًا. وارتفعت قيمة العلامة التجارية لكيا موتورز بشكل ملحوظ، كما نجحت في تعزيز مكانتها بين أفضل 100 علامة تجارية حول العالم ضمن قائمة إنتربراند".

جهود جبارة
وفي كلمته، أثنى يون على جهود موزع كيا في السلطنة قائلًا: "لقد وفرت شركة الاعتماد الدولية للسيارات، العديد من الاستثمارات من أجل ضمان توفير تجربة عالمية المستوى لجميع زبائن كيا في عُمان. ويسهم الدعم الذي لا مثيل له عبر مراكز البيع والخدمة ومنافذ قطع الغيار المنتشرة في أنحاء البلاد كافة في التأكيد على تحقيق رضا زبائننا التام". كما أثنى مسؤول كيا موتورز كوربوريشن على قيادة رئيس مجلس الإدارة بالقول: "أود أن أعرب عن خالص الشكر لشركائنا في السلطنة، شركة الاعتماد الدولية للسيارات التي تقوم في ظل التوجيهات السديدة للشيخ محمد بن سعود بهوان رئيس مجلس الإدارة، بعمل رائع للارتقاء بعلامة كيا إلى آفاق أرحب". وخلال المؤتمر الصحفي، ألقى أحد ممثلي شركة الاعتماد الدولية للسيارات المزيد من الضوء على سيارة ريو الجديدة، مشيرًا إلى ما تتمتع به من تصميم مميز ساحر وتقنيات مبتكرة ومزايا متقدمة. فمع التصميم الخلاب والكوكبة الواسعة من المزايا الرائعة، يمكن القول بأن ريو 2018 بنسختيها الصالون والهاتشباك هي أحدث إضافة لتشكيلة كيا عالمية المستوى التي توفر مزيجًا فريدًا من كفاءة استهلاك الوقود والتقنيات المبتكرة فضلاً عن مزايا السلامة المتقدمة.

وتأتي ريو الجديدة بنوعين من محركات البترول خفيفة الوزن ذاتية التهوية سعة 1.4 لتر أو 1.6 لتر بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، وبإمكان المحرك سعة 1.6 لتر المزود بكامة علوية مزدوجة، و16 صمامًا وتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم المزدوج أن يولد قدرة تصل إلى 123 حصانًا عند 6.300 دورة في الدقيقة، وعزمًا أقصى يصل إلى 151 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة.

تصميم ذكي
كما أسهمت التغييرات على الشكل الخارجي في تعزيز رقي المقصورة، فالجيل الرابع من ريو أصبح يحتوي على مشتتات للهواء على العجلات الأمامية، وغطاء كامل أسفل جسم السيارة مع "شفرات" عمودية تمتد جناح صندوق الأمتعة إلى الأسفل، وهي التي تخدم في تقليل ضجيج الرياح وتعزيز الديناميكية الهوائية للسيارة. كما أن مقصورة ريو توفر حيز تخزين أكبر من ذي قبل. وتعدُّ كيا ريو واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها، فقد بُنيت على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة جرت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التحطم في جميع أنحاء العالم. لقد جرى تصنيع هيكل ريو الجديدة من نسبة متوازنة من الصلب المتطور عالي القدرة - بنسبة 51% تقريبًا. وفضلًا عن كونها آمنة للغاية، فإن ريو الجديدة استفادت من مستوى الجاذبية والتفاعل الذي حظي به السائق في طراز الجيل الثالث، فقد سعت فرق تطوير هياكل السيارات في كيا نحو تحقيق المزيد من الجاذبية والمتعة عند القيادة إلى جانب التمتع بمعالجة أكثر مرونة، وتحسين مستوى الاستجابة عند القيادة. وتحتوي ريو على نظام تعليق أمامي جديد مكون من قضبان وعوارض أكثر صلابة، ما أسهم في تقديم توجيه مضمون وتجاوبًا أكبر أثناء القيادة.

آمنة تمامًا
وتتوافر ريو بنظام مكابح مانعة للانغلاق بشكل اختياري، بالإضافة إلى نظام التحكم في الثبات الخاص بشركة كيا ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات الذي يضمن استقرار السيارة عند استخدام المكابح وعند الانعطاف، كما يقوم برصد أي عملية فقد للسيطرة وخروج للسيارة عن المسار بما يساعد السائق على إبقاء السيارة في مسارها. وفي الوقت الحالي تتوافر مع ريو الجديدة كليًا مزايا عرض "شكرًا عُمان" الرائع. واختتم مسؤول كيا بالقول:" مع تقديم ريو الصالون بمحرك جديد سعة 1.6 لتر، أصبحت لدينا حلول أكثر لأساطيل الشركات تتمثل في العديد من الفئات بنوعين من المحركات سعة 1.4 لتر و1.6 لتر". ويمكن مشاهدة ريو الجديدة ومعرفة العروض المتوافرة عليها عند زيارة أقرب صالة عرض كيا، مع العلم بأن المزايا تختلف باختلاف الفئة المختارة.