الأرجان تاول تدرب على السلامة من الحرائق

مؤشر الأحد ٢٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
الأرجان تاول تدرب على السلامة من الحرائق

مسقط-
نظمت الأرجان تاول للاستثمار – الشركة الرائدة في التطوير العقاري في السلطنة- مؤخرًا حلقة عمل حول «السلامة من الحرائق وخطط الإخلاء» بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وذلك في مبنى حدائق القرم، وفي ختام الحلقة شارك الحضور في إجراء تمارين عملية تطبيقًا لما جاء فيها.

ويأتي تنظيم حلقة العمل ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي درجت الشركة على تنظيمها بين فترة وأخرى لموظفيها وموظفي الشركات المستأجرة في مبنى حدائق القرم إضافة إلى سكان المبنى؛ والتي تهدف في غالبها إلى تعزيز الوعي بمجموعة من القضايا المتنوعة، إذ هدفت الفعالية الأخيرة والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الفئة المستهدفة إلى تثقيف الحضور وتوعيتهم بأهمية الالتزام بقواعد واشتراطات السلامة في المنازل والمباني وأماكن العمل والأماكن العامة تجنبًا لوقوع الحرائق وما يتبعها من خسائر في الأرواح والممتلكات. بدأ برنامج الفعالية بتقديم عرض مرئي تناول أهم المعلومات المتعلقة بالسلامة من الحرائق، كما تم عرض مجموعة من المقاطع المرئية التي ركزت على أبرز أسباب الحرائق و مخاطرها وسبل تجنبها. كما تطرقت الحلقة لمناقشة محاور عدة منها أنواع الحرائق، وأنواع طفايات الحريق وأهمية وجودها في المنازل والمركبات وأماكن العمل والأماكن العامة المغلقة، فضلًا عن استعراض خطة الإخلاء عند حالات الطوارئ وتوضيح الأماكن المناسبة للتجمعات عند حدوث الحالات الطارئة. هذا وأظهر الحضور تفاعلًا إيجابيًا مع المحاضرين؛ إذ تحدثوا عن قصص عايشوها لحالات مختلفة من الحرائق، مبينين الأسباب التي وقفت وراء حدوث تلك الحرائق، مشيرين إلى الكيفية التي تم التعامل معها والخسائر التي خلفتها.
وفي نهاية الحلقة نفذ تمرين عملي لما جاء فيها شارك فيه بعض الحضور تحت إشراف مباشر من ممثلي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، إذ ركز التمرين على الاستخدام الأمثل لطفايات الحريق.
يشار إلى أن شركة الأرجان تاول للاستثمار تأسست في العام 2003 في سلطنة عمان كثمرةٍ للتحالف الاستراتيجيّ بين شركة الأرجان العالميّة العقاريّة وشركة دبليو جي تاول العريقة. ويتمحور نشاط الأرجان تاول حول تأمين فرص الإسكان للعمانيّين من ذوي الدخل المتوسط بأسعار مدروسة. وقد أدّت هذه الشراكة المبتكرة إلى تشييد عدد من المشاريع الناجحة والمتكاملة مثل مشروع الواحة السكني في منطقة النعمان ببركاء، مشروع بيوت الفي في الخوض، مشروع مزارع الحرث ببركاء، مشروع فلل الموالح، مشروع بيوت الحيل، مشروع حدائق القرم، كما يتم حاليًا الإعداد لمشروع النخيل وهو أحدث مشروع سياحي متكامل يقام في منطقة الرميس في ولاية بركاء. ونظير نجاحاتها المتعددة حازت الأرجان تاول للاستثمار على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية، إذ حصدت جائزة أفضل مشروع سكني ميسر للعام 2016؛ والتي تمنحها الجمعية العقارية العمانية وذلك عن مشروع الواحة في ولاية بركاء. كما حازت الشركة مسبقًا على جائزة أفضل مطور للأحياء السكنية لعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز عمان العقارية 2015، فضلًا عن تتويج مشروع النخيل بجائزة الإشادة في فئة مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدامات، وذلك ضمن حفل جوائـــز العقارات العربية 2015.