Ooredoo تتعاون مع «أوتورد باوند عُمان» لتمكين الشباب العُمانيّ

مؤشر الأحد ٢٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
Ooredoo تتعاون مع «أوتورد باوند عُمان» لتمكين الشباب العُمانيّ

مسقط-
مؤكدة على التزامها بتمكين الشباب العُمانيّ على الصعيدين الشخصيّ والمهنيّ، عقدت Ooredoo شراكة مع مؤسسة ’أتورد باوند عُمان‘ غير الربحيّة لدعم برنامجين تدريبيّين عمليّين لعملاء ’شبابيّة‘ ولأفراد عائلة Ooredoo.

وستعقد الجلسات التدريبيّة بين الحادي عشر والرابع عشر من سبتمبر المقبل وبين الخامس والعشرين والثامن والعشرين من الشهر ذاته في الجبل الأخضر؛ ليتعلّم المشاركون عدداً من المهارات الحياتيّة الأساسيّة التي ستعزّز نموّهم وترتقي بقدراتهم ومعارفهم.
وسيتمّ تخصيص الجلسة الأولى لأفراد عائلة Ooredoo وأصدقائهم، في حين ستكون الجلسة الثانية من نصيب عملاء ’شبابيّة‘ من الفئة العمرية 17-25 عاما. وسيضم المشاركون عدّة فئات تشمل خريجي الجامعات والمتدرّبين والطامحين بإطلاق مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والطلاب من العاملين واللذين لم يحصلوا على وظائف بعد. وسيتم تقسيمهم إلى فرق منفصلة، حيث سيتلقون تدريباً عمليّاً لتمكينهم على الصعيد المهنيّ وزيادة فرص نجاحهم في إطلاق مشاريعهم الخاصّة ورفدهم بالعديد من المزايا القياديّة المتنوّعة.
وقال مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo رائد بن محمد داوود: «نحن نلتزم بدعم الشباب العُمانيّ وإيجاد الفرص لهم للنموّ وتحقيق أهدافهم المنشودة، ومن هنا فإنّنا نحرص على عقد الشراكات الاستراتيجيّة مع المؤسسات التي تشاركنا هذه الرؤية لدفع عجلة التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة في السلطنة. وقد قادنا هذا النهج الدؤوب للتعاون مع «أتورد باوند عُمان» لتقديم برنامجين جديدين تمّ تصميمهما لصقل مهارات المشاركين وتمكينهم من تحقيق النجاح المستدام. وإنّنا نطمح معاً لفتح الآفاق أمام الجيل القادم من القادة ومساعدتهم على الاستفادة من جميع إمكاناتهم ومهاراتهم وقدراتهم».

وسيتم بدء البرنامج بجلساتٍ افتتاحيّة لمساعدة المجموعات المشاركة على التعاون فيما بينهم من خلال روح الفريق الواحد. ثمّ سيلي ذلك رحلة ميدانيّة لمدّة 6 ساعات خلال اليوم الثاني يعقبها حلقات نقاشيّة خلال فترة الغداء حول كيفيّة الاستفادة من الفرص الوظيفيّة المتوفرة وتحقيق النجاح المطلوب خلال المسيرة المهنيّة. أما بالنسبة لأنشطة اليوم الثالث، فسيعطى المشاركون فرصة لتعلّم أهم أخلاقيات العمل، وصياغة الأهداف الوظيفيّة وخطط العمل المستقبليّة. وستختتم الجلسات باحتفالٍ خاص يتمّ من خلاله تكريم المشاركين على جهودهم المثمرة والتزامهم خلال البرنامج.

جديرٌ بالذكر أنّ فلسفة «أتورد باوند» قد ألهمت العديد من الشباب في مختلف أرجاء العالم على مدى سبعة عقود من خلال برامجها التعليميّة العمليّة، والتي أثمرت بنتائج مميّزة على صعيد التنمية الاجتماعيّة والمهنيّة لآلاف الأفراد. وقد تمّ تأسيس ’أتورد باوند عُمان‘ من خلال مرسوم وزاريّ تحت إدارة وزارة التنمية الاجتماعيّة، حيث تعمل مع 2000 شاب عُمانيّ سنويّاً، ويتوقع زيادة عدد المشاركين خلال هذا العام.