انطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالة

بلادنا الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٢٠:٤٥ م
انطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالة

صلالة -العمانية

انطلقت اليوم بفندق روتانا صلالة فعاليات "الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن" وتدشين البرنامج التدريبي " الشهادة الاحترافية لإعداد جليس المسن" والذي ينظمه مركز إجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ويستمر ثلاثة أيام.

رعى تدشين الملتقى عبد الله بن سالم الرواس رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار.

وقالت الدكتورة حياة يوسف ملاوي رئيسة مركز إجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين المشرف العام على المدينة الرقمية لكبار السن بالدول العربية ان موضوع هذا الملتقى يستجيب للحاجة الماسة لكبار السن في هذا العصر بأن يكون لهم جليس متخصص يرعى شؤونهم وحاجاتهم الصحية والاجتماعية والنفسية والطبية.

وقد يكون من يقوم بهذا الدور فرد من أفراد الأسرة أو من خارجها. يأتي الملتقى تحت شعار " رعايتهم حق علينا" و يناقش عددا من المحاور من خلال أوراق العمل التي ستقدم والتي بدأت بورقة عن مفهوم جليس المسن والثانية حول المعايير الأخلاقية والمهنية لجليس المسن.

كما تم خلال الملتقى التعريف بأنواع جلساء المسن وكذلك مراحل تقديم الرعاية للمسنين والتعريف بمفهوم المسن ومراحل الشيخوخة وأنماط المسن في الاستجابة وكيفية التكيف مع الشيخوخة والتغيرات الاجتماعية والعقلية وطرق التعامل معها.