كهرباء مجان تنفذ تمرينًا على الإخلاء

مؤشر الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
كهرباء مجان تنفذ تمرينًا على الإخلاء

مسقط -
نفّذت شركة كهرباء مجان وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بشمال الباطنة تمرين إخلاء وإنقاذ وإسعاف في المبنى الرئيسي للشركة بصحار والذي يتكون من خمسة طوابق.

هدف التمرين إلى تعريف الموظفين بحرائق المباني وكيفية إخلائها، وكيفية إجراء عمليات إنقاذ المصابين منها وعمليات الإطفاء واستخدام وسائل مكافحة الحريق المتوفرة فيها، كذلك تعريف الموظفين بطرق الإخلاء الصحيحة للمبنى لتحقيق التعاون المشترك بين الشركة ومركز الدفاع المدني والإسعاف بولاية صحار بشمال الباطنة.
وأوضح مدير دائرة الصحة والسلامة بالشركة راشد بن محمد الريامي أن التمرين يهدف إلى اختبار الخطة السنوية للصحة والسلامة والبيئة بالشركة، وقياس مدى فاعليتها، وقياس كفاءة وفعالية فرق السلامة في المبنى، ومدى استجابة الموظفين وفرق الدفاع المدني والإسعاف المشاركة، واختبار أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق والأنظمة الذكية، وتطبيق الخطة العامة لإخلاء مبنى الشركة.
وأضاف: «يعد تقييم كفاءة المشاركين في التعامل مع الحادث أحد الأهداف، إضافة إلى مدى التنسيق والتعاون المشترك مع فرق الدفاع المدني والإسعاف، واختبار فعالية مسؤولي الإخلاء بالمبنى وتفهمهم للمهام المنوط بها وفقًا للخطط الموضوعة».