القوى العاملة تستدعي 169 باحـثـًا عـن عـمـل

مؤشر الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
القوى العاملة تستدعي
169 باحـثـًا عـن عـمـل

مسقط -

في إطار التعاون والتنسيق بين دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل في من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم المهني ودبلوم التعليم العام؛ استدعت الدائرة 169 باحثًا حضر منهم 101 وصل عدد الذين قبلوا العمل 51 باحثًا، وعدد الذين انسحبوا 2، أما عدد الذين لم يجتازوا المقابلات الشخصية فكان 44 باحثًا.

جرت المقابلات بكل شفافية ووضوح بحيث يستمع الباحث عن العمل للفرص المقدمة من قبل الشركة والمميزات والرواتب التي تقدمها، وفي حالة اقتناعه بالفرصة المعروضة عليه يجري تعيينه في الشركة. حضر المقابلة فريق من المختصين بدائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم، بالإضافة إلى اللجنة المكلفة من قبل الشركات لمقابلة المتقدمين للوظائف.
وحول هذا الموضوع أوضح مدير دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم حسين بن خميس النقبي: «بعد إنهاء عملية مقابلات المتقدمين يقوم المختصون مباشرة بمتابعة إجراءات التعيين، وذلك من خلال تشكيل فريق مختص لمتابعة تلك الإجراءات مع المنشآت المعنية، والتأكد من تحرير عقود العمل للمقبولين ومباشرتهم لأعمالهم وفقًا للمهن والوظائف المقبولين بها، مع وجود المتابعة الدورية من قبل الرعاية العمالية والمختصة بأوضاع العاملين بالمنشآت بعد تعيينهم».
وأكد النقبي على أن الدائرة تبذل قصارى جهدها في توفير فرص العمل المناسبة للقوى العاملة الوطنية في مختلف الأنشطة والمجالات بحوافز تشجيعية تضمن استقرارهم وترغبهم بقبول الفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.
وأعرب حسين عن شكره وتقديره للشركات المتعاونة في تشغيل القوى العاملة الوطنية، معربًا عن أمله في تضافر جهود كافة الشركات بالقطاع الخاص لتشغيل القوى العاملة الوطنية، بما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل بالقوى العاملة الوطنية لتقوم بدورها في بناء مجتمعها ووطنها والمساهمة بهمة واقتدار في تنمية البلاد.